وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فعاليات أريحا تستقبل وفدا من منظمة فنانات ضد العنف ضد النساء الاسباني

نشر بتاريخ: 26/12/2009 ( آخر تحديث: 26/12/2009 الساعة: 15:28 )
اريحا- معا- استقبل ممثلو فعاليات ومؤسسات أريحا الرسمية والشعبية اليوم السبت، وفد "منظمة فنانات ضد العنف ضد النساء الاسباني" والذي يصل أريحا والاراضي الفلسطينية للمرة السادسة للتضامن مع المرأة الفلسطينية ومع أبناء الشعب الفلسطيني.

وكان في استقبال الوفد في قاعة مسرح بلدية أريحا المهندس ماجد الفتياني نائب محافظ أريحا والأغوار والدكتور ارب عناني ممثلا عن رئيس وأعضاء مجلس بلدية أريحا ووئام عريقات مديرة العلاقات العانة في البلدية وحشد من ممثلي الأطر النسوية والمؤسسات الأهلية في المحافظة.

وبعد أن عزفت فرقة موسيقى الكشافة الأسبان مقطوعات موسيقية معلنة بدء اللقاء، رحبت وئام عريقات بالوفد الضيف وأكدت على استمرارية التعاون واللقاءات الثنائية والتضامنية، وأوضحت للحضور برنامج الفعاليات والأنشطة التي سينفذها الوفد الضيف في المدينة.

من جهتة، أشاد الدكتور ارب عناني بالعلاقات المميزة التي تربط الشعبين الفلسطيني والاسباني، مثمننا الدعم الاسباني للشعب الفلسطيني في شتى المجالات، كما دعى مواطنو المحافظة للتفاعل مع أنشطة وفقرات برنامج الوفد في المحافظة.

المهندس ماجد الفتياني قدم تهاني محافظ أريحا والأغوار وأهالي المحافظة للوفد الضيف بمناسبة الأعياد المسيحية وعيد الميلاد، وأعرب عن سعادته أبناء الشعب الفلسطيني لتكرار زيارات الوفد التضامنية للأراضي الفلسطينية لتنديد باستمرار الاحتلال تأكيدا منهم على أن قضية الشعب الفلسطيني هي قضية العدل، كما اشاد بعمق العلاقة الفلسطينية الاسبانية والتي تقوم على تفاهم ووعي مشترك في العادات والتقاليد، مشددا على أن سلاح الثقافة من أقوى أسلحة البشرية في مواجهة الظلم والعدوان والاحتلال، متمنيا أن يأتي اللقاء القادم مع الوفد الضيف في مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية .

وفي كلمتين مختصرتين قالت رئيسة الوفد كريستينا ونائبتها الإعلامية الاسبانية لولا بنيون أنهما تشكران مسؤولي أريحا وسكانها لحفاوة الاستقبال وأكدتا على حرص الوفد على تكرار زياراته التضامنية مع الشعب الفلسطيني حتى زوال الاحتلال، ودعتا إلى ضرورة إعطاء المرأة الفلسطينية كامل الحقوق ومقاومة أي عنف جندري قد تتعرض لة المرأة الفلسطينية، وأعربتا عن دعمهما لفكرة حل الدولتين على اعتبار أنة من الممكن أن يكون حلا عادلا يلبي رغبات الطرفين.

وفي ختام اللقاء دعت مديرة العلاقات العامة في البلدية وئام عريقات سكان المحافظة لمشاركة في الحفل الفني الذي ستحية فرقة فنانات ضد العنف ضد النساء في الحديقة الاسبانية الساعة السادسة من مساء اليوم، ومن المقرر أن يقوم الوفد بجولات تضامنية في كل من جنين ونابلس والقدس وقلقليه في الأيام القادمة.