وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وسط احتجاج واضح : إتحاد الطائرة يفرمل مباريات المربع الذهبي في الكأس

نشر بتاريخ: 26/12/2009 ( آخر تحديث: 26/12/2009 الساعة: 14:15 )
قلقيلية - معا - خالد وماجد عرباس - فرمل وللأسف اتحاد كرة الطائرة هذه المرة وليست الأندية نهائيات بطولة كأس فلسطين بكرة الطائرة والتي جرت أحداثها يوم الجمعة في صالة الشهيد إبراهيم أسد دويكات في الفارعة عندما تقاطرت ثمانية أندية من أعرق الأندية في هذه اللعبة وهي شباب عزون وشباب جيوس ونادي سنجل وشباب اماتين وشباب جينصافوط وشباب الخضر ونادي بلعا ونادي عصيرة القبلية إلى صالة الفارعة من أجل الاحتفال ببطل كأس فلسطين في هذه اللعبة ولكن تفاجأ الجميع وعندما وصلت الأندية المربع الذهبي أصر رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة الطائرة السيد زياد صبري بتأجيل المباريات إلى وقت آخر بالرغم من أن اتحاد الطائرة قد أكد في وقت سابق أن نهائيات البطولة ستكون في نفس اليوم. والشيء الآخر الذي يؤاخذ على اتحاد كرة الطائرة في هذه البطولة هو تعديل مكان مباريات المربع الذهبي من صالة جامعة النجاح الوطنية في نابلس إلى صالة الفارعة ومن يوم السبت إلى يوم الجمعة أي تقريب الموعد بيوم وهذا أربك العديد من إدارات الأندية التي أخذ جزء منها الإجازات للاعبيها من أعمالهم في المؤسسات المختلفة.

وإلى نتائج البطولة التي جرت أحداثها في صالة الفارعة حيث حضرت جميع الأندية التي وصلت دور الثمانية وبالرغم من الحواجز العسكرية الإسرائيلية التي واكبت يوم البطولة حيث تصعبت الكثير من الأندية للوصول إلى الصالة بسبب الحواجز العسكرية الإسرائيلية وبالرغم من ذلك تم إجراء المباريات والتي كانت نتائجها كما يلي :
1- فوز نادي شباب جيوس على نادي شباب جينصافوط بالنتيجة 3 – 0
2- فوز نادي شباب اماتين على نادي عصيرة القبلية بالنتيجة 3 – 2
3- فوز نادي سنجل على نادي شباب الخضر بالنتيجة 3 – 0
4- فوز نادي شباب عزون الرياضي على نادي بلعا بالنتيجة 3 – 0
ليصل للمربع الذهبي أندية التي لها باع طويل في هذه اللعبة وهي أندية جيوس وسنجل وعزون واماتين .

وبعد الانتهاء من المربع حصلت المشكلة بإصرار الإتحاد لعدم تكملة المباريات وسط اعتراض من الأندية التي أصرت على الاستمرار بالبطولة حتى نهايتها ولكن تم التأجيل. هذا وقد عم السخط العديد من إدارات الأندية على هذا القرار الغير منصف بحق الأندية المشاركة.
قاد المباريات الحكام أحمد عناية رئيس لجنة الحكام المركزية بكرة الطائرة وعبد الرؤوف أبو عرة ونبيل عودة وعبد النور المهندس وبسام سماعنه وموسى أبو عياش .
وراقب المباريات أعضاء الإتحاد زياد صبري رئيس لجنة المسابقات العامة في الإتحاد وأحمد زيدان وعدنان أبو فرحة.
ومن خلال متابعتنا لنهائيات البطولة وجدنا أن هناك عدم توافق بين أعضاء الإتحاد من خلال الاتصالات الهاتفية المكثفة بين الأعضاء وهذا مما وضع البطولة في مأزق كبير. هذا ومن المتوقع أن يتم عقد جلسة طارئة لإتحاد كرة الطائرة في القريب العاجل من اجل بحث هذه المشكلة.