وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة خان يونس تختتم دورة حول تنمية المهارات القيادية والادارية لنخبة من كوادر المؤسسات الرسمية

نشر بتاريخ: 29/04/2006 ( آخر تحديث: 29/04/2006 الساعة: 14:03 )
خان يونس- معا- اختتمت محافظة خان يونس، اليوم فعاليات دورة تدريبية، بعنوان "تنمية المهارات القيادية والإدارية" بمشاركة 30 كادر من مختلف المؤسسات الرسمية في المحافظة.

واستمرت الدورة التي عقدت في قاعة المحافظة 10 أيام بواقع (30 ساعة) تدريبية، متضمنة عدة موضوعات من ابرزها: آليات القيادة والاتصال والتخطيط الإستراتيجي وبناء فريق العمل ومهارات التفاوض وكتابة التقارير وإدارة الاجتماعات وتخطيط ورشات العمل.

وأوضح ناهض حماد منسق المشاريع في محافظة خان يونس أن هدف الدورة بناء الكادر الوظيفي والإداري الجيد، وتعزيز العلاقات الاجتماعية والإنسانية، وتبادل الخبرات بين المؤسسات الرسمية، وإكساب المتدربين صفات سلوكية ومهارات قيادية وإدارية لتحسين أدائهم المؤسسي وتطويره.

من جانبها أكدت حكمت الفرا مديرة الشؤون العامة بالمحافظة أهمية الدورة التي من شأنها تنمية وصقل قدرات الكادر المؤسساتي، مشيرةً إلى أن العنصر الأساسي لإنجاح أي مؤسسة، يتمثل في العنصر البشري الأمر الذي دفع بدائرة الشؤون العامة الإصرار في توجهها نحو تفعيل البرامج ذات العلاقة و تأهيل الكادر المؤسساتي وإكسابه المعرفة الواسعة حول المهارات القيادية والإدارية الجيدة, مؤكدة على أهمية تعزيز العلاقة والشراكة التكاملية المستدامة بين مؤسسات المجتمع المحلي.