وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الأطباء العرب يدخل 10 شاحنات محملة بمعلبات لحوم الأضاحي لغزة

نشر بتاريخ: 26/12/2009 ( آخر تحديث: 26/12/2009 الساعة: 15:44 )
غزه- معا- أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب عن تمكنها من إدخال 10 شاحنات محملة معلبات من لحوم أضاحي لأبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة عبر ميناء رفح البري.

وقال محمد المجدلاوي المدير الإداري للمكتب: "إنّ اللجنة تمكنت من إدخال عشر شاحنات معلبات من لحوم أضاحي لعام 2008 م عن طريق معبر رفح " مشيرا الى ان هذه المرحلة الثانية من مشروع الأضاحي الذي تنفذه اللجنة والذي قدر بنصف مليون دولار ".

وأضاف المجدلاوي "أن المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية في بريطانيا وتم تعليب تلك اللحوم في نيوزيلنده، مؤكدا انه سيتم توزيع تلك المعلبات على الفئات الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة".

وبين المجدلاوي "أن صلاحية المعلبات تمتد ثلاث سنوات فهي بذلك تشكل مخزونا غذائيا جيدا لأهالي غزة الذين يعانون تحت وطأة الحصارمنذ سنوات.

واشار المجدلاوي "أن تكلفة المشروع بلغ مليون دولار: منها نصف مليون دولار للمعلبات، ونصف مليون اخرى تكلفة عدد 222 من العجول التي تم شراؤها من السوق المحلي خلال عيد الأضحي المبارك.

وأثنى على كل من ساهم وشارك في إنجاح هذا المشروع، داعيا الله عز وجل أن يجزيهم خيرا، مشيرا إلى أن الخير في الأمة الإسلامية لم ينقطع ولن ينتهي أبدا.

ومن جهة ثانية فقد قرر اتحاد الأطباء العرب التكفل بعلاج المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، التي سبق أن أعلنت أنها لا تملك تكاليف علاجها من بعض الأمراض التي تعاني منها، ومنها مرض القلب.