وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب أبو زنيد تدين إعتداءات المستوطنين المستمرة في القدس

نشر بتاريخ: 26/12/2009 ( آخر تحديث: 26/12/2009 الساعة: 23:57 )
القدس -معا- دانت عضو المجلس التشريعي، جهاد أبو زنيد، إعتداءات المستوطنين المتطرفين المستمرة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس الشريف، مؤكدة أن هذه الإعتداءات تأتي ضمن مخطط إحتلالي يستهدف جر المنطقة لمزيد من العنف.

وقالت النائب ابو زنيد في بيان صحافي أصدره مكتبها في مدينة القدس، " أن ما تشهده مدينة القدس يؤكد على خطورة مخططات الإحتلال الرامية لتفجير الأوضاع فيها، مشددة على الإحتلال ينتهج سياسة الضغط النفسي على المواطنين المقدسيين في مسعى لإجبارهم على الرحيل عن القدس.

وأضافت النائب ابو زنيد " أن إعطاء حكومة الإحتلال الضوء الأخضر للمستوطنين بإستمرار إعتداءاتهم يثبت التواطئ الغير أخلاقي للحكومة مع ما يسعى اليه المستوطنين من فرض واقع جديد في المدينة، الأمر الذي من شأنه فتح الباب على مصرعيه أمام اي إحتمالات الإحتلال وحده يتحمل مسؤوليتها".

وأكدت النائب أبو زنيد أن إستمرار سياسة هدم البيوت والإستيلاء على أخرى في المدينة، يتطلب من الجميع الوقوف بحزم امام تلك السياسة، مضيفة أن ما تعرضت له عائلتي الغاوي والصباغ في حي الشيخ جراح يؤكد وجود مخطط لمواصلة الإعتداءات ضد السكان المقدسيين.

وطالبت النائب أبو زنيد المجتمع الدولي بمؤسساته الحقوقية والإنسانية لتوثيق جرائم الإحتلال من أجل وضع حد لهذه الإعتداءات التعسفية بحق المقدسيين، داعية وسائل الإعلام الفلسطينية لتسليط الضوء بشكل مكثف على الإعتداءات المتواصلة في القدس الشريف لإفشال سياسة التضليل التي يمارسها الإحتلال للرأي العام العالمي والدولي.