وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرياح العاتية تدمر 10 آلاف ثوب بلاستيكي وجمعية المزارعين تطالب المسؤولين بالتعويض عن الخسائر

نشر بتاريخ: 29/04/2006 ( آخر تحديث: 29/04/2006 الساعة: 16:41 )
خان يونس -معا- طالب عاشور اللحام رئيس جمعية المزارعين الفلسطينيين كافة المسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية والمؤسسات الخاصة والعامة ذات العلاقة ، بتوحيد جهودها المشتركة ، والتنسيق فيما بينهما لمساعدة المزارعين على ترميم البيوت البلاستيكية التي تضررت جراء تعرضها للرياح العاتية .

وأكد اللحام في موتمر صحفي عقده اليوم في مدينة خان يونس"أن القطاع الزراعي تعرض إلى كارثة طبيعية جديدة ، جراء هبوب عواصف من الرياح العاتية خلال الأيام الثلاثة الماضية مما أدى إلى تدمير ما يزيد عن عشرة ألاف ثوب بلاستيكي في قطاع غزة خاصة مدينة خان يونس ورفح والتي تبلغ عدد البيوت الزراعية بها تسعة ألاف بيت زراعي كل منها يتكون من ثلاثة أثواب أو أكثر وتقدر قيمة الخسائر في البيوت البلاستيكية بعشرين مليون دولار" .

وناشد اللحام الجمعيات والمؤسسات المانحة ووزارة الزراعة بسرعة ترميم البيوت البلاستيكية حتى يستطيع المزارعين مواصلة الزراعة وخاصة وانهم على أبواب موسم زراعي جديد .

وأضاف اللحام "أن المحاصيل الزراعية في الحقول المكشوفة تعرضت إلى دمار شامل مما أضاف ملايين جديدة لخسائر القطاع الزراعي قدرت قيمتها بـ " 10" مليون دولار" ، لافتاً إلى أنه في حالة عدم مساعدة المزارعين ، فأنهم سيتعرضون إلى كارثة أكبر بكثير وهي عدم إقبال المزارعين أنفسهم على زراعة في وقت تشكل فيه الزراعة 30% من اقتصاد قطاع غزة ".