وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديـة خان يونـس تختتم بطولـة شهـداء مجـزرة 56 بفـوز فريـق السكـة

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 17:52 )
غزة - معا- اختتمت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، فعاليات البطولة الكروية والتي نظمت إحياءً لشهداء مجزرة خان يونس عام 56م، وأقيمت فعالياتها عصر الجمعة، بملعب مدرسة الشهيد خالد الحسن الثانوية للبنين، شارك فيها ما يزيد على (70) فريقاً ممثلين عن الأندية والساحات الشعبية والمساجد وأسماء الشهداء.

وحضر المباراة الأستاذ محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس، والأستاذ المحامي سليم السقا رئيس لجنة إحياء شهداء مجزرة خان يونس عام 56م، إضافةً إلى ممثلي الفرق المشاركة وحشد غفير من المواطنين.

وتمكن فريق السكة الرياضي من الفوز على شباب القرارة بالركلات الترجيحية، بعد تعادلهما في المباراة لهدف واحد لصالح كلا الفريقين.

وشهدت المباراة والتي حضرها المئات من مشجعي الكرة المستديرة، تنافساً حقيقياً، حيث تمكن مرات عدة اللاعبين من الفريقين من تنفيذ عدة هجمات وتسديد ضربات مختلفة، حيث تمكن اللاعب وطن السميري من فريق شباب القرارة من تسديد هدفه في بداية الشوط الأول، فيما استطاع اللاعب حازم الوزير من فريق شباب السكة من تعديل نتيجة المبارة عبر تسديده هدف مباغت في شباك حارس مرمى فريق القرارة في الربع الأخير من الشوط الثاني للمباراة، مما حذا بالحكم أمين بربخ اختتام المباراة بالاحتكام للركلات الترجيحية.

وأوضح الفـرا أن تنظيم البطولة يأتي في سياق مساعي البلدية لزيادة وتيرة العمل المجتمعي والتشبيك الفاعل للوصل إلى كافة الشرائح لا سيما الشباب والتفاتهم الكبير وحبهم الجم للرياضة بكافة أنواعها لا سيما الكرة المستديرة، مشيراً في سياق متصل إلى أهمية البطولة الهادفة إلى إحياء ذكرى شهداء مجزرة خان يونس عام 56م من خلال دعم النشاط الرياضي الفلسطيني في مدينة خان يونس، إلى جانب كون خان يونس لم تحظى منذ فترة كبيرة بتنظيم مثل هذه البطولات الكروية التي تعتبر الأضخم على الإطلاق.

ومن جانبه أكد الأستـاذ السقـا على أهمية تنظيم البرامج والفعاليات التي من شأنها تذكير أبناء شعبنا بالمجزرة التي أرتكبها الاحتلال الصهيوني البغيض بحق أهالي خان يونس والتي أُعدم خلالها بدم بارد مئات الشهداء من الشباب والشيوخ والأطفال وخيرة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وبين السقـا أن اللجنة مستمرة بعملها في إطار إعداد مسوغات قانونية للمطالبة بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية على جريمتهم النكراء التي يندى لها جبين الأمة جمعاء، إلى جانب الاستمرار في توثيق المجزرة عبر تسجيل إفادات حيه من الضحايا وذويهم، مؤكداً أن الجهود متواصلة من أجل إبراز حجم المعاناة الحقيقية الواقعة على أبناء الشعب الفلسطيني.

وبدوره أكد أيمن القـدرة مدير دائرة العلاقات العامة والأنشطة المجتمعية بالبلدية أن الفريق الفائز بالمركز الأول (السكة) تم منحه زى رياضي فاخر ومتكامل، فيما حصل الفريق الفائز بالمركز الثاني (القرارة) على كرة قدم، ودرع مكرر لكل من الفريقين الفائزين بالمركزين الثالث والرابع، مبيناً في ذات السياق أن اللجنة الرياضية المشرفة على تنظيم البطولة كرمت هداف البطولة وأفضل حارس مرمى وأفضل لاعب وكافة الحكام المشاركين.