وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شرطة اريحا تقبض على 3 متهمين بـ 20 قضية سرقة

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 11:11 )
أريحا- معا- قبضت شرطة محافظة أريحا والأغوار اليوم الاحد، على ثلاثة مواطنين من سكان المحافظة متهمين بعشرين قضية سرقة بالاشتراك، وتركزت في عدد من الأماكن في مخيم عقبة جبر ومناطق أخرى.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة، أن المباحث العامة توصلت اليهم بعد اجراء البحث والتحري، وبعد وقوع عدد من السرقات في آن واحد الأسبوع الماضي، وأقدم المتهمون على سرقة 17 مضخة مياه "ماتور" من عدة أحياء في المخيم المذكور، وفي آخر عملية سرقه لهم.

وأضاف التقرير ان المتهمين اشتركوا في وقت سابق في عدد من السرقات للبيوت والمحلات التجارية وتصرفوا بالمسروقات والبضاعة، وقد جرى توقيف الثلاثة لعرضهم على النيابة واستكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

وتابع التقرير أن المباحث العامة تابعت متهمين أثنين آخرين من خارج المحافظة، نقلت اليهم البضائع المسروقة في القضية الاخيرة، وقبضت عليهم وأودعتهم السجن بتهم التوسط ببيع المسروقات وحيازة مال مسروق، وأحيلوا لقسم التحقيق في شرطة أريحا لاستكمال التحقيقات معهم، كما تم ضبط المسروقات بحوزة أحد المتهمين، وسيتم ارفاقها بملف القضايا حسب القانون.

من جهته دعا مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين، المواطنين إلى عدم شراء الأموال المسروقة، لان ذلك يجعلهم عرضة للمسائلة القانونية ويصبحوا شركاء في الجريمة.

وأوضح مدير فرع المباحث النقيب محمود تحسين، أن القبض على المتهمين الـ 5 تم في وقت قياسي، وخلال 24 ساعة من تلقي بلاغات حول سرقة مضخات المياه، مضيفا أن أحد من المتهمين بقضايا السرقة من أصحاب السوابق ومسجل لدى الشرطة.