وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رفح:ملتقى اعلاميات الجنوب ينظم دورة تدريبية حول الإعلام وحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 29/04/2006 ( آخر تحديث: 29/04/2006 الساعة: 16:55 )
رفح -معا- نظم ملتقى إعلاميات الجنوب في محافظة رفح ،جنوب قطاع غزة اليوم ، دورة تدريبية مكثفة حول" الإعلام وحقوق الإنسان " تندرج فى إطار مشروع "الإعلام وحقوق الإنسان" الذى ينظمه ملتقى إعلاميات الجنوب بالتعاون مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان .

و تمحورت الدورة حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، والعهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية وحقوق المرأة ، ومدخل حول القانون الدولي الانسانى، ومفهوم التمييز ضد المرأة وأحكام تشغيل النساء فى قانون العمل ، ودور الإعلام فى نشر ثقافة حقوق الإنسان، وفنون الكتابة الصحفية ، إضافة إلى قانون المطبوعات والنشر وحرية الصحافة .

وأكدت مديرة الملتقى هداية شمعون أن هذا المشروع يهدف إلى ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان والمرأة وحرية الصحافة لدى المشاركات فى الدورة إضافة إلى تدعيم مشاركة الصحفيات فى الكتابة الصحفية وتعزيز قدارتهن الكتابية وذلك من خلال المجلة التى ستنبثق عن المشروع.

ونوهت شمعون إلى أهداف الملتقى المتمثلة فى تنمية قدرات الإعلاميات من خلال ملتقى لهن فى مدينه رفح ،وتدريبهن وصقل مواهبهن ، والتوعية والتثقيف مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال ورش العمل والدورات المتخصصة بمجال الإعلام ، وتوثيق لقاءات وحوارات مع نساء فلسطينيات من رفح حول قضايا متعددة ، وخلق صوت إعلامي نسوى دائم فى الجنوب.