وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكرة الطائرة وغياب المصلحة العامة * بقلم : مراد اشتيوي

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 20:01 )
نجح الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة في إطلاق بطولة الكأس لأندية الوطن المنتسبة له حتى وصل إلى دور الأربعة، وكان الاتحاد قد اخذ على عاتقه إتمام البطولة مهما كلف الثمن ووضع الإمكانيات المادية والبشرية لتحقيق ذلك.

وتفاعلت الأندية واستعدت في ضوء إمكاناتها فمنهم من رحل إلى معسكرات خارجية وانفق ما شاء له أن ينفق لإنجاح معسكره ومنهم من شد رحاله إلى الصالات المغلقة المتناثرة في أرجاء الوطن في مناسبة اعتبروها بارقة أمل في تطوير اللعبة.

وسارت الأدوار متعاقبة بنجاح حتى حل بهم المقام إلى دور الأربعة الذي كان من المقرر أن يتم انجازه للتفرغ للمباراة النهائية التي من المتوقع ان تكون غاية في الندية والحماس.

هنا تبدأ الأسئلة في التوارد إلى أذهان المتابعين: لما كانت الأندية معدة جيدا للأدوار المختلفة فما السبب الذي دعا الاتحاد إلى الاستجابة لصوت وحيد دعا إلى تأجيل دور الأربعة؟

إن الأندية الأربعة التي وصلت لدور الأربعة كانت حاضرة ولعبت جميعها المباريات المؤهلة لهذا الدور بما فيها نادي سنجل الذي لعب مع الخضر، فما الدافع الذي أدى بعضو الاتحاد زياد صبري لفرملة دور الأربعة؟ هل كانت سنجل جاهزة ومكتملة في مباراتها مع الخضر وغير جاهزة لملاقاة عزون؟ وهل أصبح للنادي الممثل بالاتحاد حصانة؟

لو كان ظرف نادي اماتين مثلا مشابها لظرف نادي سنجل غير المقنع هل يقدم الأخ زياد صبري على تأجيل البطولة؟

الرأفة باللعبة يا اتحادنا الموقر وكفى لتغليب مصلحة النادي الضيقة على مصلحة اللعبة لأننا كمتابعين لهذا الاتحاد خصيصا نرى أن الأندية غير الممثلة بالاتحاد مهضوم حقوقها .

لننظر لاتحاد يخدم اللعبة ويسعى لتطويرها .

*مراد اشتيوي - مهتم بشؤون اللعبة