وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمو مسيرة الحرية يهددون بالسير على الاقدام من القاهرة حتى رفح

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- قالت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود أن المتضامنين الأجانب الذين جاءوا للمشاركة في مسيرة الحرية لغزة سيعلنون أنهم سيسيرون على الأقدام من القاهرة إلى معبر رفح في حال أصرت السلطات المصرية عدم السماح لهم بالتوجه بالحافلات.

وذكرت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه، أن المتضامنين سينظمون ظهر اليوم اعتصام بمشاركة 1000 متضامن أمام مقر الأمم المتحدة في القاهرة سيتم خلاله الإعلان عن الخطوة"، مضيفة أن الاعتصام أمام الأمم المتحدة يشكل تصعيداً متدرجاً في الفعاليات الاحتجاجية التي سينفذها المتضامنون في حال إصرار مصر على قرار المنع.

وأعرب البيان عن أمله في أن تعدل السلطات المصرية عن قراراها وتسهل مهمة أفراد المسيرة الذين جاءوا للتضامن مع أكثر من مليون ونصف المليون مواطن في قطاع غزة منذ أكثر من أربع سنوات، مطالبة كافة المتضامنين الأجانب بالاعتصام أمام السفارات المصرية في بلدانهم للاحتجاج على تصرف السلطات المصرية باتجاه حركات كسر الحصار، وإزالة جدار الموت الفولاذي.

تجدر الإشارة إلى أن حوالي 350 متضامنا فرنسيا بينهم 30 طبيبا ممن جاءوا للمشاركة في المسيرة ينظمون اعتصاماً لليوم الثاني على التوالي أما السفارة الفرنسية احتجاجاً على قرار المنع.