وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشطون أجانب من قافلة "الحرية" يعتصمون في العريش

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 18:32 )
العريش- معا- قالت مصادر امنية مصرية اليوم الاثنين، ان عشرين ناشطا اجنبيا تابعين لقافلة الحرية لغزة، اعتصموا باحد ميادين العريش الرئيسية احتجاجا على منع السلطات المصرية لهم بالتوجه الى مدينة رفح لاحياء الذكرى الاولى للحرب الاسرائيلية على قطاع غزة.

واضافت المصادر لـ "معا" أن الناشطين تمكنوا من الوصول الى مدينة العريش امس الاحد، وحاولوا التوجه الى مدينة رفح ولكن الاجهزة الامنية المصرية منعتهم واجبرتهم على الاقامة باحد فنادق مدينة العريش انتظارا لوصول قافلة شريان الحياة 3، فقاموا بالاعتصام لحوالي ساعتين في ميدان الرفاعي الرئسيي بمدينة العريش.

وشددت الاجهزة الامنية من اجراءاتها الامنية على مداخل محافظة شمال سيناء لمنع دخول اي نشطاء اجانب تجنبا لافتعال اية اثارات، مشيرة الى ان ميناء العريش البحري جاهز لاستقبال قافلة شريان الحياة 3 كما هو متبع مع كافة القوافل الانسانية الاخرى التي يتم استقبالها بميناء العريش البحري القريب من حدود قطاع غزة.

واتهمت السلطات المصرية اعضاء قافلة شريان الحياة 3 بافتعال زوبعة اعلامية ضد مصر التي لا تمانع من استقبال القافلة بميناء العريش ولكن القائمين على القافلة يجبرون السلطات المصرية على دخول القافلة من احد المواني البعيدة والتي تتيح للقافلة السير من خلال عدة محافظات مصرية بغرض انضمام شريحة كبيرة من المعارضة المصرية للقافلة لافتعال ضجة اعلامية حول القافلة.