وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتدى السياسي في قلقيلية يناقش أسباب تدني التحصيل العلمي

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 15:49 )
قلقيلية- معا- أكد مشاركون على ضرورة التكامل في الأدوار بين المستويين الرسمي والمجتمعي لتوفير بيئة تعليمية مناسبة تساهم في رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته روند حوتري رئيسة المنتدى السياسي، في مكتب محافظة قلقيلية ترأسه الدكتور سميح النصر نائب محافظ قلقيلية.

وشارك في اللقاء مدير التربية والتعليم، وعميد كلية الدعوة الإسلامية، وأمين سر اتحاد المعلمين، وممثلون عن جامعة القدس المفتوحة، ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية، وأعضاء من لجنة إقليم حركة فتح، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني، وممثلون عن التوجيه السياسي والوطني.

ورحب الدكتور النصر بالحضور، مؤكدا على ضرورة ايلاء العملية التعليمية أهمية كبرى من أجل التغلب على مشكلة تدني التحصيل، كما وأكد على ضرورة توفير بيئة مدرسية آمنة، يتعاون فيها المجتمع المحلي ومؤسسة التربية والتعليم من أجل الوصول بطلبتنا إلى بر الأمان.

وقدم خلال اللقاء العديد من المداخلات التي وضحت الأسباب التي تقف ووراء تدني التحصيل والتي يمكن أن تصنف إلى أسباب تعود إلى المدرسة من إمكانيات مادية وبشرية، والمجتمع المحلي، ووزارة التربية والتعليم العالي.

وأوصى المشاركون بضرورة العمل على إعداد المعلمين إعدادا جيدا ليكونوا قادرين على القيام بواجباتهم التربوية والتعليمية على أكمل وجه، مع عدم إغفال دور أولياء الأمور في الجانب الذي يخص متابعتهم لأبنائهم وذلك من خلال ورشات تستهدفهم.

وأكد المشاركون على ضرورة تفعيل الرقابة على مراكز الانترنت والتسلية، وإنصاف المعلمين في قانون الخدمة المدنية، وإعادة النظر في المواد المتعلقة بهم، وطالب المشاركون بضرورة تفعيل دور المرشد التربوي في المدارس، وإعادة النظر في نسبة الرسوب والتي تبلغ 5 % حاليا.