وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدعوة لحماية المؤسسات الأهلية والمدنية من الأزمة المالية الخانقة

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 02:10 )
غزة - معا- حذرت الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام اليوم في المحافظة الوسطي من الأزمة المالية والاقتصادية الخانقة التي تمر بها المؤسسات الأهلية والمدنية في المجتمع الفلسطيني نتيجة للممارسات الإسرائيلية من خلال انقطاع مصادر التمويل لعدد كبير من المشاريع المنوي تنفيذها في المجتمع الفلسطيني ، حيث أغلقت عدد من المؤسسات الأهلية أبوابها وعدد أخر مهدد بالإغلاق لعدم قدرتها علي التواصل في المجتمع نتيجة لعدم دفع أجرة مقراتها وأجرة العاملين فيها.

وقالت الهيئة في بيان صحفي لها أن المؤسسات الأهلية بمثابة السلطة الثانية التي توفر الخدمات والمعونات دون مقابل في حين أن المساعدات والموازنات التي كانت تتلقاها من السلطة الفلسطينية انقطعت نتيجة للضائقة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية.

واضافت الهيئة أن ذلك ينذر بالخطر الشديد علي مستقبل المجتمع الفلسطيني من انعدام التواصل الاجتماعي والثقافي مع المؤسسات الأهلية التي تعمل ليل نهار علي خدمة أبناء الشعب الفلسطيني من توفير المساعدات والطرود الغذائية العاجلة وتوعية المواطنين ثقافيا واجتماعيا.

واشارت الهيئة أن المؤسسات الأهلية ساهمت في بتطوير وتنمية أفكار وأهداف وثقافة المجتمع الفلسطيني من خلال العملية الديمقراطية الأخيرة عن طريق ورشات العمل والندوات واللقاءات نهيك عن اللقاءات الاجتماعية والثقافية التي أخذت علي عاتقها تطوير قدرات أبناء الشعب الفلسطيني.