وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإسلامية الأساسية للذكورتشارك في ورشة عمل حول "البيئة المدرسية"

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 22:02 )
نابلس - معا - شاركت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور في ورشة العمل الخاصة بالبيئة المدرسية التي نظمها مركز الدراسات المائية و البيئية - جامعة النجاح الوطنية وبالتعاون مع مديرية التربية و التعليم نابلس، والتي هدفت إلى رفع مستوى الوعي الصحي و البيئي لدى الكادر التربوي في المدارس.

وتناولت الورشة مواضيع كثيرة قدمت من قبل كل من:
1- "مركز الدراسات المائية والبيئية" : د. مروان حداد ، عاطف أبو جيش.
2- مركز السموم : د. أنسام صوالحة.
3- مركز الزلازل وعلوم الأرض: د. جلال الدبيك.
4- مركز الآثار : د. إياد العمد.
5- الزراعة والري : أ. نعمان فريد.، د . حافظ شاهين.
6- البروفيسور " راندي مارتن"

وتم مناقشة مواضيع متعلقه بالبيئة والزلازل ، الري ، الأغذية، النظافة النفايات الصلبة والسائلة وطرق التخلص منها ، والنفايات الخطيرة.
واستمرت ورشة العمل من (13-17/12/2009) على مدار الساعات من (8:30-2:30) يوميا.

وقد تم في تاريخ (15/12/2009 ) تقويم تجربة المدرسة الإسلامية في المحافظة على البيئة المدرسية من خلال أسبوع النظافة و التثقيف الصحي الذي نظمته المدرسة ، وقد تم تقديم المشروع من خلال شاشة العرض في مدرجات ظافر المصري في جامعة النجاح ، وأشاد الحضور خلال العرض بالمشروع مع التأكيد بان المدارس الإسلامية دوماً السبّاقة لما هو جديد في مصلحة الطلاب.

وجرى في يوم الخميس (17/12/2009) توزيع الشهادات على المشاركين من قبل القنصل الأمريكي ومديرة التربية والتعليم و الدكتور مروان حداد والبروفيسور راندي مارتن .

من جانبه أكد الدكتور علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية على أهمية هذه الورشة في الإرشاد وتوفير بيئة وظروف مناسبة لتنفيذ التوصيات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي والبيئي لدى الكادر التربوي في المدارس.