وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفدا من الصليب الأحمر الدولي

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 22:06 )
نابلس - معا- استقبل محافظ نابلس العميد جبرين البكري، وفدا من الصليب الأحمر الدولي، ضم كلا من لاتيتسيا كورتس مسؤولة الشمال في الصليب الأحمر وحسام الشخشير مدير مكتب الصليب الأحمر بنابلس.

وخلال الاجتماع رحب المحافظ بالوفد وأطلعهم على أوضاع المحافظة، مشيرا إلى أن العملية الإسرائيلية التي قامت بها قوات الجيش الإسرائيلي بنابلس هي عملية إعدام لمواطنين مدنيين آمنين في منازلهم وغير مسلحين، واغتيالهم بدم بارد يعكس الهمجية الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني.

وأضاف العميد البكري :"أن العملية الإسرائيلية بالنسبة لنا كسلطة وطنية نعتبرها خطيرة بكل المعاني لأنها تستهدف الأمن والهدوء الذي تحقق في المحافظة بفعل الخطة الأمنية، وتستهدف إحراج السلطة والتشويش عليها"، مشيرا الى ان هذا السلوك لن يخدم السلام والهدوء بل يعيد إنتاج دوامة العنف، ولدينا قناعات أن الحكومة إلاسرائيلية اليمينية المتطرفة تواجه ازمة على مستوى المجتمع الدولي لانها تتهرب من الاستحقاقات السياسية المطلوبة منها، ومما يزيد من مازقها انها لا تجد لديها مادة تحريضية ضد الفلسطينيين سوى الفوضى والعنف والفلتان لذا تحاول جرنا إلى هذا المربع.

وبهذا الصدد اكد العميد البكري ان الوضع الامني مستقر في المحافطة، وان الاجهزة الامنية تعمل اليوم بطريقة فعالة وبروح الفريق ولن تسمح لكائن من كان ان يعبث في امننا الداخلي وينتهك سيادة القانون التي تحققت بجهود مضنية للاجهزة الامنية وفعاليات المجتمع ومؤسساته.

واشار العميد البكري الى قوات الاحتلال منعت وصول طواقم الاسعاف الى المنازل التي قامت بمهاجمتها ونقل الشبان الذي تم استهدافهم الى المستشفى وهذا السلوك ايعد انتهاكا واضحا لاتفاقيات جنيف الرابعة وللقانون الدولي الانساني، مطالبا ممثلي الصليب الأحمر الاحتجاج على تلك الانتهاكات.

بدورها شكرت مسؤولة الشمال في الصليب الأحمر المحافظ على وضعها بصورة الحدث مشيرة إلى أن الصليب الأحمر قام بزيارة لمنازل الشهداء الثلاثة والتقى بعائلاتهم واستمع الى روياتهم حول ماحصل ، مضيفة ان زيارتها اليوم هدفها استكمال الصورة من مختلف جوانبها من اعلى جهة رسمية هي المحافظة، لكي يقوموا بعد ذلك بتوثيق ما تم جمعه من معلومات حول العملية الاسرائيلية ورفع تقارير مفصلة لقيادتهم .