وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تدعو إلى استكمال عقد مؤتمرات المنظمات الشعبية للمنظمة

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 23:05 )
غزة - معا - دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى استكمال عقد مؤتمرات الاتحادات و المنظمات الشعبية الفلسطينية، كخطوة ضرورية لتعزيز دور و مكانة منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل و تطوير مؤسساتها وهيئاتها التشريعية و التنفيذية، باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني و رائدة نضاله من أجل الحرية و العودة و تقرير المصير و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة العمل النقابي والجماهيري لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بقطاع غزة حضره ممثلو كتل نضال الشباب و العمال و المرأة و المعلمين و المهنيين ومؤسسات رياض الأطفال تم خلاله مناقشة مجمل الأوضاع النقابية و دراسة مشاريع العمل المقترحة و خطة العمل للمرحلة المقبلة .

وأكدت الجبهة على أن النجاح الذي حققه المؤتمر العام الخامس للمرأة الفلسطينية الذي عقد شهر ايار الماضي يجب أن يشجع باقي المنظمات الشعبية على استكمال عقد مؤتمراتها و انتخاب هيئاتها القيادية لاستنهاض أوضاعها و الرقي بدورها في أوساط قطاعاتها الشعبية .

و شددت الجبهة على ضرورة انخراط جميع شرائح و فئات و قوى الشعب الفلسطيني في الوطن و الشتات في عملية تطوير و تفعيل أطر ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية كواجب وطني أولاً و كحق في المشاركة في الفعل الوطني و القرار السياسي .

وقالت الجبهة في بيان لجنة الثقافة والإعلام إن التحديات الجسيمة التي تواجه القضية الوطنية والظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا تتطلب إنهاء الانقسام و استعادة الوحدة الوطنية وتوحيد الصفوف في إطار منظمة التحرير الفلسطينية ووضع استراتيجية وطنية وخطة عمل للتحرك السياسي و الدبلوماسي ولتفعيل النضال الجماهيري والمقاومة الشعبية ضد الاحتلال و الحصار والاستيطان و الجدار ومواصلة دعم صمود الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه الوطنية المشروعة .