وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز أبو جهاد يكرم عددا من موظفي اكاديمية العلوم الامنية في اريحا

نشر بتاريخ: 29/12/2009 ( آخر تحديث: 29/12/2009 الساعة: 10:49 )
القدس- معا- قام وفد من مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس امس يترأسه مدير عام المركز أ. فهد ابو الحاج ويضم كلا من أ. راضي الجراعي وأ. محمد جاموس، بتكريم عدد من الموظفين الاكاديميين والاداريين في الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية في اريحا، تقديراً لتعاونهم واحتضانهم المعرض الدولي للحركة الاسيرة في مبنى الاكاديمية.

والقى بهذه المناسبة مدير الاكاديمية د. نايف جراد كلمة ترحيب بالوفد، مشيراً ومشيداً بدور الحركة الاسيرة في الكفاح الوطني من اجل الحرية والاستقلال. والتقدير العالي لتراث الحركة الاسيرة، والجهد العظيم الذي يبذله مركز ابو جهاد في جمع هذا التراث والحفاظ عليه.

واشاد جراد بالرسالة الانسانية لمعرض "شموع الحرية" للاسرى الذي يبرز معاناة الاسرى ونضالهم من اجل تحقيق انسانيتهم وتحويل المعتقلات الى كليات تخرج القادة والكوادر الوطنية المناضلة.

ورد أ. فهد ابو الحاج على كلمة د. جراد بالاشادة بدور الاكاديمية الامنية, في خلق جيل من الشباب الفلسطيني الواعي والمثقف الذي سيرعى امن الوطن والمواطن.

وقد استطرد قائلاً "إن العدو الصهيوني يثبت يومياً انه نظام فاشي عنصري, بعيد كل البعد عن القيم الاخلاقية والانسانية، فقد شهدنا امس الاول جريمة بشعة بالتصفية الجسدية لسته من الشهداء في بيت حانون ثلاثة من العمال البسطاء الذين خرجوا يبحثون عن لقمة عيش، وثلاثة مناضلين في نابلس قام الاحتلال بتصفيتهم بعد اعتقالهم الامر الذي يعتبر جريمة حرب هذه الجريمة هي بمثابة رسالة بان هذا العدو لايريد السلام مع الشعب الفلسطيني".

وقال: "إن الاسرى واجهوا سياط الجلاد وعنصريته السوداء بجوعهم وصبرهم, وانتصروا عليه في معركة انسانية الانسان مقابل لا انسانية المحتل السجان، فكانوا عنوان انتصار الحق على الباطل، والقيم الانسانية على القيم العنصرية البغيضة. فحولوا السجن الى مدارس وكليات تخرج المناضلين المثقفين وقادة ورواد في العمل الوطني".

وأضاف "الذي شاهدتموه في زوايا المعرض الدولي الذي اقيم في هذا الصرح العلمي الرائع له جزء بسيط من المعاناة الحقيقية للاسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال الظالمة".

وتابع: "باسمكم جميعاً نهدي هذا الحفل التكريمي المتواضع الى قدامى الاسرى في سجون الاحتلال وخاصة اقدمهم الاخ الاسير نائل البرغوثي عميد الاسرى الفلسطينيين وفخري البرغوثي وعميدة الاسيرات الفلسطينيات الاخت امنة منى والى جميع الاسرى والماجدات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الصهيوني".

وشكر أبو الحاج اللواء توفيق الطيراوي على "انجازه لهذا الصرح التاريخي العلمي العظيم للشعب الفلسطيني وايضاً على تعاونه غير المحدود مع ادارة مركز ابو جهاد، حتى استطعنا اقامة المعرض الدولي في صرح تاريخي وعلمي لابناء شعبنا في محافظة اريحا والاغوار للاطلاع على ما جرى وما يجري في باستيلات الاحتلال, كما اشكر القائم باعمال رئيس الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية د. نايف جراد, وكما نشكر د. كمال سلامة نائب رئيس الاكاديمية للشؤون الادارية ونشكر اللواء جميل حساسنة وأ. محمد صعايدة القائم باعمال العلاقات العامة وباقي الموظفين على مساعدتنا لانجاز رسالتنا الانسانية اللتي نجوب بها في سماء فلسطين".

وقد اتفق الجانبان على مد جسور التعاون بينهم وخاصة في المجال الاكاديمي، حيث اتفق الجانبان على عدة جوانب مهمة منها عقد الدورات والندوات في امور الحركة الاسيرة الفلسطينية خاصة تلك التى تتطرق الى الجانب الامني من الحركة الاسيرة لطلبة الاكاديمية حتى يكون الطالب على اطلاع كامل على سياسيات الاحتلال في المجال الامني.

وفي ختام الحفل، قام الاستاذ فهد ابو الحاج وطاقم المركز بتقديم دروع التكريم للقائم بأعمال رئيس الاكاديمية وممثل اللواء توفيق الطيرواي د. نايف جراد، وعلى بقية طاقم الاكاديميين والاداريين في الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية.