وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع عبد الله أبو رحمه ونشطاء العمل الشعبي

نشر بتاريخ: 29/12/2009 ( آخر تحديث: 29/12/2009 الساعة: 18:05 )
بيت لحم- معا- نظمت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية اعتصاما أمام معتقل عوفر دعما للأسرى، وللمطالبة بإطلاق سراحهم وتضامنا مع نشطاء العمل الشعبي في الضفة الغربية وعلى رأسهم عبد الله أبو رحمه منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، كان متزامنا مع محاكمة عبد الله أبو رحمه وعدد من نشطاء العمل الشعبي في معتقل عوفر، وقامت قوات الاحتلال بمنع أهالي المعتقلين من حضور محاكمة أبنائهم.

شارك هشام أبوريا "أبو صالح" عضو قيادة جبهة التحرير الفلسطينية والعشرات من أهالي الأسرى والمعتقلين ونشطاء العمل الشعبي بالاعتصام أمام معتقل عوفر.

وأكد أبو صالح خلال الاعتصام على ضرورة مساندة قادة العمل الشعبي وعلى رأسهم عبد الله أبو رحمه في ظل "الهجمة" التي يتعرض لها قادة اللجان الشعبية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأكد على دعم جبهة التحرير الفلسطينية لكافة نشاطات العمل الشعبي ضد الاحتلال والجدار والاستيطان.

من ناحيته أشار حسن بريجية عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في المعصرة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى بشكل عام، وقادة العمل الشعبي بشكل خاص وعلى رأسهم عبد الله أبو رحمه ونظم قصيدة شعرية قام بإهدائها إلى جميع الأسرى والمعتقلين.

من ناحية أخرى قامت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي باقتحام قرية بلعين في تمام الساعة الثانية ليلا، واعتقال الفتى خليل إبراهيم ياسين (16 عاما) والفتى حمودة عماد ياسين (16 عاما) وداهمت عدة بيوت وأجبرت الأهالي على الخروج من بيوتهم والوقوف في العراء في البرد وقاموا بتفتيش بيوتهم والعبث بمحتوياتها.