وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحواش يرعى بطولة الحق في اللعب بين اريحا ونابلس

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 15:01 )
أريحا – معا – مركز أريحا للإعلام - رعى محمد الحواش مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا يوم أمس البطولة الرياضية الخاصة بين محافظتي نابلس وأريحا بلعبتي كرة القدم والطائرة والتي نظمتها مؤسسة " الحق في اللعب " تحت شعار" الفتيات يستطعن ممارسة النشاط الرياضي " بحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي وشخصيات اعتبارية ورسمية وحشد كبير من أهالي الطالبات .

وخلال حفل افتتاح البطولة التي تولت عرافته رنده الشلة مسئولة الأنشطة في منطقة الشمال في مؤسسة الحق في اللعب ألقى الحواش كلمة رحب فيها بالضيوف وأثنى فيها على الجهود الكبيرة التي تقدمها مؤسسة " الحق في اللعب " لخدمة المجتمع المحلي وخاصة في مجال خدمة فئتي الأطفال والشباب وتنمية مواهبهم ، وأضاف الحواش أن هذا النشاط ليس الأول بالتعاون مع هذه المؤسسة الرائدة حيث سبق وان نظم سباق للدراجات الموسم الماضي بمناسبة ذكرى الاستقلال وأن الموسم الحالي لوحظ اهتمام خاص بالرياضية النسوية وتشجيع الطالبات للانخراط بمختلف الأنشطة الرياضية المدرسية . وكشف الحواش عن نية مديرية تربية أريحا بتطبيق خطة " دمج الطالبات في الأنشطة الرياضية بعد المدرسة " وذلك بالتعاون مع اليونيسيف ومحاولة تعميم هذه التجربة في المدارس .

في اللقاء الأول بكرة الطائرة نجح فريق مدرسة بنات نابلس من الفوز على فريق مدرسة بنات أريحا الثانوية بواقع شوطين مقابل شوط واحد ، برزن في اللقاء كل من رنين السابح وربى أبو كشك ورغد عليوي من مدرسة نابلس وآية الخطيب وكرم السراديح من مدرسة أريحا ، حكم اللقاء احمد بشارات .
وفي اللقاء الكروي فاز فريق مدرسة فاطمة الزهراء على فريق مدرسة بنات عسكر بأربعة أهداف دون رد سجلنها مناصفة شروق احمد وحنان مرعي ، حكم اللقاء حسن ناصيف .

تابع مباراة كرة الدم والتي جرت على الملاعب الجانبية لإستاد بلدية أريحا هاني أبو الليل المدير الفني لمنتخب فلسطين النسوي لكرة القدم ورقية التكروري مسئولة الملف النسوي في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والتي عبرت عن سعادتها بعقد مثل هذه اللقاءات والتي اعتبرتها تصب في مصلحة المنتخبات الوطنية وتساهم في رفدها بالمواهب واللاعبين المميزين من خلال المدارس والأندية ومتابعة الاتحاد وخاصة للفئات العمرية الصغرى مؤكدة على الدور التكاملي مابين الاتحاد والتربية والتعليم والأندية في مجال اكتشاف المواهب والاهتمام بها .

بعد ذلك قام كل من محمد الحواش مدير تربية أريحا ونائلة الفتياني ورقية التكروري والكابتن هاني أبو الليل ورنده الشلة وسامر الجعبة بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين ، وقدم الجعبة مسئول الأنشطة في منطقة الوسط دروعا تقديرية من مؤسسة الحق في اللعب لكل من مديرية تربية أريحا ومدرستي فاطمة الزهراء وبنات أريحا الثانوية وذلك لجهودهم المميزة ودورهم الكبير في تنظيم وإنجاح الفعاليات الرياضية المختلفة.