وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برلمان شباب القدس الطلابي ينظم أيام تطوعية بمشاركة 120 طالبا

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 19:17 )
القدس -معا- قام برلمان شباب القدس الطلابي التابع لمؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي بعمل عدة نشاطات تطوعية تسعى إلى تعزيز علاقة الشاب المقدسي الفلسطيني بالأرض، والحفاظ على روح وثقافة العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني. فقد تم اختيار منطقة العمل لنهاية عام 2009 لتكون في بيت ساحور وهي بستان قرقعة والذي بدأ المتطوعون العمل فيه منذ عام و نصف لتأسيس مشروع بيئي توعوي يحافظ على الأشجار الأصلية في فلسطين،ويهدف إلى زراعة أكبر عدد من هذه الأشجار.

وكانت المشاركة من برلمان شباب القدس بالتنسيق لستة أيام تطوع شارك فيها 120 طالباو طالبة من مدارس القدس المشاركة في البرلمان.

واكد شادي زعترة منسق هذه المبادرة التطوعية في البرلمان إن الشعب الفلسطيني يواجه ضياع واختفاء لثقافة التطوع في مجتمعنا مقارنة بالعقدين السابقين، لذلك وجدنا أنه من الأهمية أن نلعب دوراً مشاركا ومؤثراً في الحفاظ على هذه الثقافة لدى شبابنا. وإن أجندة برلمان شباب القدس لعام 2010 ستتركز حول تعزيز علاقة الشباب المقدسي بهويتهم الوطنية والثقافية وأهمية الأرض لدى الإنسان الفلسطيني، وذلك لما يواجهه شبابنا من أسرلة منظمة في مدينة القدس المحتلة وما يعاني أهلها من تغريب وعزل .