وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تختتم مشروع الأندية الرياضية والفنية

نشر بتاريخ: 30/12/2009 ( آخر تحديث: 30/12/2009 الساعة: 20:28 )
قلقيلية - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم "الأربعاء" مشروع الأندية الرياضية والفنية المتخصصة ، والتي نفذتها مديرية التربية والتعليم في قلقيلية خلال الفصل الدراسي الأول بدعم وإشراف وزارة التربية والتعليم العالي .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن هذه الأندية الرياضية والفنية هدفت إلى الكشف عن الطلبة المبدعين في المدارس ، وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن إبداعاتهم وصقلها وتنميتها من خلال تنفيذ مشروع الأندية الفنية والرياضية ، وأكد على أهمية هذا المشروع في إعداد جيل ناشئ قادر على الانخراط مستقبلا بالأندية الرياضية على مستوى الوطن ، إضافة إلى تنمية إبداعات الطلبة في مجال الفنون المختلفة .

أما مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية ومنسق مشروع الأندية الرياضية والفنية فقد أوضح بأنه تم تنفيذ نادي رياضي متخصص للإناث في مدرسة بنات قاطمة سرور الثانوية ، بمشاركة حوالي (50) طالبة من الطالبات المبدعات في النشاطات الرياضية في مدارس المديرية ، وكذلك تم تنفيذ نادي رياضي متخصص للذكور في مدرسة ذكور الرازي الأساسية وبمشاركة حوالي (50) طالباً من الطلبة المبدعين في النشاطات الرياضية من مدارس المديرية المختلفة ، إضافة إلى تنفيذ نادي فني للموهوبين من الطلاب والطالبات في مدرسة بنات الإسراء الأساسية وبمشاركة حوالي (40) طالباً وطالبة من مدارس المديرية المختلفة . وشكر عفانة الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي على تخصيص هذه الأندية لمديرية قلقيلية .

وأضاف معاذ نزال منسق النشاطات الرياضية في مديرية التربية والتعليم في قلقيلية انه تم خلال الأندية الرياضية المتخصصة استهداف الطلبة الموهوبين في الألعاب الرياضية المختلفة من طلبة الصفوف من السابع وحتى التاسع الأساسي من مدارس المديرية المختلفة ، وذلك في العاب كرة القدم ، كرة اليد ، كرة الطاولة للذكور ، وكرة السلة والكرة الطائرة والريشة الطائرة للإناث ، حيث تم عقد 16 لقاءً تدريبيا لكلا الجنسين على مدار فترة تنفيذ المشروع .

وقد اشرف على تنظيم وتنفيذ الأندية الفنية والرياضية المتخصصة قسم النشاطات التربوية بالتعاون مع قسم الإشراف التربوي واشرف على التدريب طاقم متخصص مكون من : خولة مقبل مشرفة التربية الرياضية ، ومعلمي التربية الرياضية لبابة نصار ، نسرين توفيق ، خالد ملوح ، فيصل زيد ، علاء مقبل . وروحي عرمان مشرف التربية الفنية ومعلمي التربية الفنية ياسمين عوض ، سناء نصار ، فداء أبو الشيخ .