وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تسع دول من بينها فلسطين تؤكد مشاركتها في بطولة العرب لرفع الاثقال

نشر بتاريخ: 31/12/2009 ( آخر تحديث: 31/12/2009 الساعة: 19:18 )
بيت لحم - معا - ناقشت اللجنة المنظمة العليا لبطولة العرب لرفع الاثقال في جلستها الاولى الليلة قبل الماضية برئاسة نجاتي الشخشير رئيس اللجنة بمقر امانة عمان التحضيرات الاولية لاستضافة البطولة التي ستقام بقاعة قصر الرياضة خلال الفترة من 23- 29 الشهر المقبل .
وذكرت صحيفة الرأي الاردنية التي اوردت الخبر عن ان مدير البطولة امين سر اتحاد رفع الاثقال عزام الزعبي أعلن ان عامرالبشير نائب امين عمان الكبرى وافق على رعاية البطولة مؤكدا حرص الامانة على دعم هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة والتي من المتوقع ان تشهد مشاركة عربية واسعة .
وكشف ان 9 دول حتى الان اكدت مشاركتها وهي اليمن ، العراق ، عمان ، سوريا ،فلسطين ، قطر ، البحرين والجزائر ، كما وجهت الدعوات لسكرتير عام الاتحاد الدولي ورئيس وسكرتير الاتحاد ين العربي والاسيوي لحضور البطولات .
وقال ان الاتحاد استنفر كافة كوادره ووضع كافة تجهيزاته ومعداته في خدمة البطولة التي يقدر تكلفتها المالية 35 الف دينار ، وتم توفير قاعة للتدريب تحتوي على 10 طبليات مزودة بأطقم اثقال ( 10 للرجال و4 للنساء ) وغرفة ساونا ، وهناك قاعة للاحماء داخل قاعة قصر الرياضة مزودة بتسع طبليات مع اطقم الاثقال اللازمة وحاملات البورد والاطارات ، كما سيتم تركيب نظام تحكيم مستأجر من الاتحاد الدولي بقيمة 5 الاف دينار و تزويد القاعة بميزانين الكترونيين واخر في فندق البطولة .
وذكر الزعبي ان الاجتماع الفني للبطولة سعقد في الرابع والعشرين من الشهر المقبل وسيكون الافتتاح الرسمي في اليوم التالي فيما سيعقد الاجتماع القادم للجنة المنظمة في العاشر من الشهر المقبل لاعتماد شعار البطولة واستكمال مناقشة الاستعدادات والترتيبات لاستضافة البطولة .