وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين بعيون عمار .. فيلم وثائقي للفنان عمار حسن

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 22:03 )

قلقيلية - معا - يقوم الفنان الفلسطيني عمار حسن بتصوير فيلم وثائقي عن معاناة الشعب الفلسطيني يحمل اسم فلسطين بعيون عمار .

وفي لقاء خاص مع الفنان عمار حسن قال إن فكرة الفيلم جاءت من خلال معاناته أثناء تواجده في الأراضي الفلسطينية حيث تدور أحداث الفلم عن تلك المعاناة ويقوم الفنان عمار بتصوير الفيلم التي تموله شركة الاتصالات الفلسطينية في مختلف محافظات الوطن وعلى الحواجز الإسرائيلية وبالقرب من جدار الفصل العنصري .

وفي إحدى مشاهد الفلم قام الفنان عمار حسن بكتابة اسمه على الجدار الفاصل بالقرب من القدس وسيقوم بتصوير مقاطع أخرى من الفيلم في جامعة النجاح الوطنية وجامعة بيت لحم .

وعن الحفل الغنائي الذي قام بإحيائه في مدينة حيفا ورفضه في وقت سابق المشاركة في هذا الحفل كون شركة بيزك الإسرائيلية راعية للحفل قال :

لقد اعتذرت عن المشاركة في الحفل قبل أسبوع من تاريخ الحفل وذلك عندما علمت بان شركة بيزك هي الراعي الرئيس للحفل مما تسبب في خسارة للقائمين على الحفل ولكن وبعد أيام من اعتذاري اتصل بي العديد من أعضاء الكنيست العرب منهم الدكتور احمد ألطيبي والدكتور عزمي بشارة وأكدوا لي بأنه لن يكون لشركة بيزك أي دور في الحفل فقررت المشاركة وبالفعل هذا ما حصل وكنت جدا مسرور عندما رأيت العلم الفلسطيني يرفرف في سماء حيفا .

وعن آخر أعماله قال :أن شركة روتانا تقوم بتمويل كليب جديد له سوف يقوم بتصوير هذا الكليب داخل الأراضي الفلسطينية وعلى الطريقة الفلسطينية .