وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات البطولة العربية العسكرية الخامسة للتوجه بالبوصلة

نشر بتاريخ: 31/12/2009 ( آخر تحديث: 31/12/2009 الساعة: 18:54 )
رام الله- معا - محمد الياسيني -اختتمت أمس فعاليات البطولة العربية العسكرية الخامسة للتوجه بالبوصلة التى استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة برعاية الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولى عهد ابوظبى نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بمشاركة 14 منتخبا عربيا من ضمنها فلسطين.

و حقق منتخب فلسطين العسكري الذي شارك لأول مرة نتيجة مشرفة بإحتلاله المركز السابع بين الدول و التاسع بين الفرق ، فيما توج منتخب الإمارات للتوجه بالبوصلة بلقب البطولة بمختلف مسابقاتها الثلاث للمسافات الطويلة والمتوسطة والتتابع ،

وقد حقق منتخب المغرب المركز الثاني تبعه منتخب تونس بالمركز الثالث في الترتيب العام للبطولة، حيث قام راعي الحفل بحضور ضيوف الرياضة العسكرية بتتويج الأبطال الثلاثة على مستوى الترتيب العام للفرق والفردي خلال الحفل الختامي للبطولة.

و أعرب سيادة العميد نضال أبو دخان رئيس الإتحاد العام للرياضة العسكرية عن سعادته الكبيرة بتواجد منتخب فلسطين

مع أشقاءه العرب على أرض الكرم و الضيافة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، شاكراً سمو الأمير الشيخ محمد بن زايد ال نهيان راعي الحفل على حسن رعايته و إحتضانه للوفد الفلسطيني، مقدماً التهنئة و المباركة للإمارات بالفوز الذهبي و تتويجها بالبطولة.

كما أكد العميد أبو دخان عن رضاه التام بالنتيجة التي حققها لاعبو المنتخب العسكري في البطولة، كما وجه شكره و تقديره للجهود التي بذلوها في تشريف بلدهم، مبيناً أنه على ثقة بإعتلاءهم منصات التتويج في قادم المواعيد.

من ناحيتها أشادت الرائد أمل خليفة رئيس الوفد بالبطولة و التنظيم الرائع على كافة المستويات،إضافة إلى بناء علاقات مميزة مع وفود المنتخبات العربية العسكرية، و أكدت أن المشاركة و التواجد مع الأشقاء العرب أغلى من الفوز، مبينة أن لاعبو المنتخب العسكري تعرفوا على طبيعة اللعبة و إكتسبوا خبرة كبيرة من هذه المشاركة في لعبة تعتبر جديدة على الرياضة الفلسطينية.



كما بينت أمل خليفة أن الإتحاد العام للرياضة العسكرية لديه خطة من أجل إدخال رياضة التوجه بالبوصلة و نشرها و جعلها لعبة معتمدة في الإتحاد، من خلال عقد دورات و بطولات لأفراد الأجهزة الأمنية، إذ أنها رياضة عسكرية بحتة و لها مردود إيجابي على كل من يمارسها من أفراد الأجهزة الأمنية و العسكرية.

هذا و حضر حفل الختام سعادة اللواء الركن على محمد صبيح الكعبى نائب رئيس اركان القوات المسلحة راعى الحفل والدكتور سامى كاشور الوزير المفوض مدير ادارة الشؤون العسكرية بجامعة الدول العربية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة ورؤساء وفود الدول المشاركة .

وقد شهد الحفل الختامي العديد من الكلمات التي أشادت بتلاقي الإخوة العرب على أرض الإمارات، و نجاح البطولة و تميزها بالروح الرياضية و التنافس الشريف و تجسيد روح المحبة بين المشاركين.
الجدير بالذكر أن الوفد الفلسطيني حظي بإشادة كبيرة من اللجنة المنظمة للبطولة نظراً للإلتزام العالي الذي أظهره أعضاء الوفد طوال أيام البطولة.