وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز اليرموك على العبيدية والبعثة تعود غدا الى ارض الوطن

نشر بتاريخ: 31/12/2009 ( آخر تحديث: 01/01/2010 الساعة: 12:21 )
عمان – معا - الموفد الاعلامي وجدي الجعفري - فاز فريق اليرموك الاردني احد فرق الدرجة الممتازة اليوم الخميس على فريق العبيدية بخمسة اهداف لهدفين في المباراة الودية الثالثة والاخيرة التي يجريها فريق العبيدية خلال المعسكر التدريبي الذي اقامه نادي العبيدية لفريقه الاول في العاصمة الاردنية عمان والذي استمر لمدة عشرة ايام استعدادا لمرحلة الاياب في الدوري الفلسطيني وجاءت المباراة التي احتضنها الملعب الهاشمي على الشكل التالي :

الشوط الاول :
لعب فريق اليرموك بطريقة 4/3/3 فيما لعب فريق العبيدية بطريقة 4/4/2 ، ظهرت السيطرة واضحة لليرموك طيلة دقائق الشوط بالمقابل لاعب لاعبو العبيدية بطريقة فردية وافتقدوا للتركيز مع ظهور الارتباك عليهم .

في الدقيقة 13 ومن هجمة قادها اللاعب محمد الزعبي سددها زاحفة قوية من مشارف منطقة الجزاء لم يستطع حارس العبيدية الامساك بها عانقت الشباك معلنا بذلك تسجيل الهدف الاول لصالح اليرموك .

بعدها بخمسة دقائق سدد عمر جابر لاعب اليرموك كرة جاورت القائم ، تواصلت الهجمات اليرموكية فمن كرة ثابته من اللاعب نائل الرحلة وصلت الى محمد جابر المتمركز في منطقة المرمى سددها عانقت الشباك وهدف ثاني لليرموك .

استمر الضغط من قبل لاعبو اليرموك بالمقابل لم يطرأ اي تحسن على مستوى العبيدية ففي الدقيقة 23 عمر نوفل لاعب اليرموك تقدم بكرة تجاوز المدافعين سددها قوية وخرجت .

تحسن مستوى العبيدية قليلا بالمقارنة مع بداية الشوط وبدأ اللاعبون يدخلون اجواء المباراة اكثر ، اخطر الفرص للعبيدية جاءت في الدقيقة 30 عندما تقدم عرفات ابو سرحان بكرة سددها على الطاير جاورت القائم تبعها هجمة اخرى من تامر عودة مررها الى عرفات صبيح سددها قوية امسكها حارس اليرموك .

في الدقيقة 44 لاعب اليرموك محمد نوفل تجاوز المدافعين وسدد كرة زاحفة عانقت الشباك معلنا عن تسجيل الهدف الثالث ، ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط بتقدم اليرموك بثلاثة اهداف دون رد .

الشوط الثاني :

قام مدرب العبيدية صايل سعيد باجراء العديد من التغيرات في صفوف لاعبي الفريق ، تحسن مستواهم قليلا ودخلوا اجواء المباراة اكثر وزادت الهجمات التي افتقدت في العديد من الاحيان الى اللمسة الاخيرة ، ففي الدقيقة الثانية من عمر الشوط قام لاعب العبيدية شادي عدنان بتسديد كرة قوية بعد ان تعمق بها ارتطمت بقدم المدافع وخرجت ، بعدها بدقيقة هيثم الهرش رفع كرة الى عرفات صبيج سددها على الطاير جاورت القائم بقليل ، تلاها هجمة للهرش تجاوز من خلالها المدافعين وسدد بدون تركيز الى الخارج .

بعد مرور ربع ساعة على بداية الشوط الثاني تراجع مستوى العبيدية ففي الدقيقة 15 تقدم لاعب اليرموك " ايكي انيستا " بكرة بعد ان تجاوز المدافعين وسدد الى داخل الخشبات الثلاث وهدف رابع .

بعد ذلك قام نفس اللاعب " ايكي انيستا " بهجمة مشابهة بعد ان تلقى كرة من خالد نمر وسدد الى احضان الحارس .استمرت الهجمات الخطرة من اليرموك ففي الدقيقة 30 قام احمد ابو الحلاوة برفع كرة طويلة الى رأسية " ايكي انيستا " بدوره غمزها وهدف خامس .

بعد ذلك نظم لاعبو العبيدية من صفوفهم وحاولوا جاهدين تقليص النتيجة فمن تمريرة من عثمان ابو الرز في الدقيقة 36 الى هيثم الهرش سددها قوية الى حلق المرمى معلنا بذلك تسجيل الهدف الاول للعبيدية .

بعد ذلك ضغط لاعبو العبيدية واضاعوا العديد من الهجمات التي افتقدت للمسة الاخيرة ، في الدقيقة 41 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح العبيدية نفذها يحيى حساسنة سجل من خلالها هدف العبيدية الثاني ، واستمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز اليرموك بالنتيجة 5/2.

حكم المباراة : احمد يعقوب ، محمد محرم ، صالح سعيد .

خالد يوسف : مباراة من طرف واحد
عقب مدرب فريق اليرموك على المباراة قائلا : ان المباراة كانت من طرف واحد وقد استحوذ لاعبو اليرموك على الكرة طيلة المباراة ، لاعبو العبيدية ظهر عليهم الارهاق الشديد وعدم الانسجام وافتقدوا للمسة الاخيرة في الهجمات التي كانوا يقودونها .

صايل سعيد : هدفنا الاحتكاك وليس الفوز
قال صايل سعيد مدرب فريق العبيدية بعد نهاية المباراة :ان فريق اليرموك هو احد فرق الدرجة الممتازة ويحتل المركز الخامس في الدوري الاردني وهو مطعم بلاعبين محترفين وان هدفنا من هذه المباراة هو الاحتكاك مع هذه الفرق وزيادة الخبرة لدى لاعبينا وليس الفوز .
واضاف سعيد ان الارهاق كان واضحا على لاعبي فريقنا " العبيدية " ويعود السبب في ذلك الى زيادة التمارين في المعسكر وكذلك المباريات فقد اجرينا ثلاث مباريات ثلاث خلال عشرة ايام .