وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تكرم عوائل الشهداء في البريج ودير البلح

نشر بتاريخ: 02/01/2010 ( آخر تحديث: 02/01/2010 الساعة: 11:45 )
غزة- معا- نظمت حركة حماس في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة امس الجمعة، احتفالا تكريميا لشهداء "معركة الفرقان" في المنطقة، وذلك بحضور ضيف الاحتفال كمال تربان، ورئيس جمعية الصلاح الإسلامية سعيد نصار، وذوي الشهداء وجمع غفير من المواطنين.

وقال الشيخ طلعت شاهين أحد المشرفين على الاحتفال، "إن هذا الاحتفال بمثابة لمسة وفاء وتقدير وفخر لأسر الشهداء في ذكرى رحيل أبنائهم".

من جهته هنأ ضيف الاحتفال كمال تربان ذوي الشهداء الأبطال بهذه الشهادة المباركة، وتطرق خلال حديثه إلى فضل الرباط في سبيل الله، والحال الذي وصلت إليه المقاومة من قوة وعزة من الله عز وجل، معربا عن فخره بكل مجاهد حمل سلاحه وتمترس للذود عن أرضه ووطنه.

وفي ذات السياق، نظمت رابطة مساجد البريج، مساء الجمعة حفلا لتكريم أهالي شهداء حرب الفرقان, في صالة نادي خدمات البريج, حيث حضر الحفل نواب المجلس التشريعي في المحافظة الوسطى, وموسى السماك أحد قادة "حماس" في المنطقة، والشيخ "أبو أيمن طه" أحد القادة الأوائل للحركة في المخيم والمقدم محمد زايد مدير شرطة المنطقة إلى جانب ذوي الشهداء والمواطنين.

وتحدث طه رئيس بلدية البريج عن النصر الذي أكرمه الله لأهل غزة في حرب الفرقان, وفضل الشهداء الذين ارتقوا في الحرب.

وفي كلمته أكد موسى السماك أحد قيادات الحركة في الوسطى، أن حماس خرجت من الحرب أقوى عزيمة وأكثر إصرارا على تحقيق الأهداف، مؤكدا أن القضية الفلسطينية حية في نفوس الشعب".

بدوره أشار النائب الدكتور عبد الرحمن الجمل, إلى حالة الصمود والثبات التي سطرها أهل غزة وخاصة ذوي الشهداء خلال الحرب, وقال الجمل "مضى عام على حرب الفرقان وما زالت غزة حية وشامخة رغم الجراحات, فلم تتقاعس ولم تتهاون, وسنظل الأوفياء لدماء الشهداء والجرحى, وسنواصل ذات الطريق".