وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تفتتح دورتين متخصصتين حول "مكافحة المخدرات" بأريحا

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 12:25 )
اريحا- معا- افتتحت كلية شرطة اريحا اليوم الاحد، دورتين متخصصتين حول "مكافحة المخدرات" لطواقم إدارة شرطة المكافحة في المحافظات الشمالية.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة وصل "معا" نسخة منه، أن الدورة الاولى تنشيطية لعدد 15 ضابطا، وتستمر لمدة اسبوعين من التدريب النظري والعملي، ويتلقى المشاركون فيها محاضرات في تقنيات التحقيق والادمان وطرق العلاج، وأصول الاجراءات في تفتيش المنازل، وأصول المراقبة وجمع المعلومات.

واضاف التقرير أن المشاركين تدربوا على كتابة تقارير التحري والمتابعة، ويحاضر فيها ضباط متخصصون من إدارة مكافحة المخدرات وكلية الشرطة وعدد آخر من أصحاب الاختصاص في التوعية الارشادية من الجمعيات ومراكز الابحاث المختلفة.

وأوضح التقرير أن الدورة الثانية تستمر لمدة اسبوعين أيضا، وشارك فيها 14 ضابطا وصف ضابط، ويتلقى المتدربون فيها مهارات تحليل المعلومات والمتابعة، بالاضافة الى تمارين عملية ميدانية في عدد من المواقع في مدينة أريحا، ويحاضر في هذه الدورة الرائد نهاد ابو ربيع من دائرة التدريب في الأمن الوقائي.

وحضر حفل الافتتاح العميد ركن ماجد الهواري مساعد مدير عام الشرطة للعمليات، والتدريب ممثلا عن اللواء حازم عطا الله والعقيد عبد الجبار برقان مدير إدارة مكافحة المخدرات، والمقدم زاهر الصباح مدير الكلية.

وشدد العميد ركن هواري والعقيد برقان، على ضرورة تطوير قدرات العاملين في كافة إدارات الشرطة، ومنها مكافحة المخدرات، وأنه تم وضع الخطط اللازمة للنهوض بالمستوى العام وحتى الوصول للمنهجية العالية في الأداء وإعتماد التخصص في العمل.

وطالبا بتظافر الجهود سواء من المدربين أو المشاركين بالدورات لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وتوفير الحماية لهم والمحافظة على المقدرات الوطنية، وانه لابد من ترجمة التعليم المتطور على أرض الواقع، وخاصة في الأمور التقنية وحوسبة المعلومات.