وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية اريحا يبحث مع مفتي المحافظة عدة قضايا

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 15:48 )
اريحا - معا - أشاد رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح بقرار وزير الاوقاف الدكتور محمود الهباش الابقاء على ساحة المسجد القديم كمتسع للمصلين خلافا لقرار سابق باستغلال هذه المساحة لاغراض أخرى، كما تم الاتفاق على انشاء وحدات صحية عامة بالقرب من المكان حيث سيبدأ العمل عليها قريبا.

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم مفتي المحافظة الشيخ محمد ابو الرب وعدد من وجهاء المدينة ولجنة اعمار المسجد القديم حيث اطلعهم على حيثيات القرار ومساهمة البلدية فيه، حيث اكد حرص البلدية على مصلحة المواطنين والاماكن الدينية، كما أطلعهم على اخر انجازات البلدية خاصة المتعلقة بادارة الاشكال الذي حصل بنبع عين السلطان وتعكر مياهه نتيجة هزة ارضية خفيفة ضربت المنطقة الى جانب الاستراحة التي تحرض البلدية على استمرارها بالصورة المشرقة وتلائم مكانة المواطن الفلسطيني.

وأوضح رئيس البلدية المحامي حسن صالح ان البلدية تضع نصب اعينها مصلحة المواطن مشيرا ان البلدية اقدمت على شراء كميات من المياه من نبع الديوك وذلك للاحتياط ولتعزيز كميات المياه المتواجدة في المدينة مشيرا ان نسبة المياه في نبع عين ارتفعت بعد الاشكال الاخير الذي حصل فيه.

كما ناقش المحامي صالح مع المفتي والوجهاء عدة قضايا اخرى تتعلق بمصلحة المواطنين وإنشاء وحدات صحية عامة بالتعاون مع وزارة الاوقاف ومديريتها في اريحا بالقرب من المسجد القديم.

من جهته أوضح مفتي المحافظة الشيخ محمد أبو الرب ان مديرية الاوقاف تبذل جهدا كبيرا في سبيل تحسين وضع المساجد مثمنا بإسمه وبإسم لجنة اعمار المسجد القديم جهود وزير الاوقاف والوزارة في هذا الاطار.

كما شكر بلدية اريحا على مساهمتها الفاعلة في اعمار المسجد الكبير والتعاون الدائم معها في سبيل تطوير وضع المساجد، مثمنا دور البلدية وطواقمها في الادارة الناجحة للازمة التي حلت بمياه عين السلطان.