وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اغلاق المحطة المركزية في بئر السبع بعد الاشتباه بفلسطينيين من الضفة

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 18:17 )
بيت لحم- معا- أعادت الشرطة الإسرائيلية عصر اليوم الأحد فتح المحطة المركزية للباصات في مدينة بئر السبع، بعد أن سادها حالة من الهلع والإجراءات الامنية المشددة على خلفية الاشتباه بنية فلسطينيين تنفيذ عملية في المكان.

وقالت الشرطة الاسرائيلية إن بلاغا وصلها عن وجود شخصين يتجولان في محطة الباصات بشكل يثير الشبهة، وعلى الفور تحركت قوات كبيرة من الجيش والشرطة إلى المكان، وقامت باخلائه من الاسرائيليين وأنزل جنود كافة الاسرائيليين المتواجدين في الحافلات، كما أخلت محطة القطارات المجاورة وفرضت اجراءات أمنية مشددة في المكان.

وأكدت الشرطة أنها اعتقلت فلسطينيين من سكان الضفة الغربية تواجدا في المكان وكان بحوزتهما حقيبة ظهر، تبين بعد فحصها من قبل خبراء المتفجرات أنها لا تحتوي على أية مواد متفجرة أو مشبوهة لتنفيذ عملية، وعلى الرغم من ذلك نقل الفلسطينيان الى التحقيق على ايدي أجهزة المخابرات الاسرائيلية.

وقال قائد اللواء الجنوبي في الشرطة الاسرائيلية يوحانان دنينو أن المشتبه فيهما اقتيدا الى غرفة الاعتقال وان الشرطة تفحص خلفية الحادث.

وقال اسرائيليون إنهم شعروا بالخوف الشديد عندما هرعت الشرطة والجيش الى المحطة وطلب منهم الجنود النزول من الحافلات على وجه السرعة لوجود "مخربين" في المكان ينون تنفيذ عملية تفجيرية.