وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة تنتقد عرضا لاحد ابطال " وطن على وتر"

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 23:55 )
غزة - معا - اثار عرض كوميدي قدمه احد ابطال مسلسل" وطن على وتر" خلال حفل اقامته هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية بمناسبة الذكرى 45 لانطلاقة حركة فتح بثه تلفزيون فلسطين على الهواء امس غضبا لدى لمسؤولين في الحكومة المقالة.

فقد استنكر المكتب الاعلامي الحكومي التابع للمقالة معتبرا" اداء الممثل والمضامين التي تناولها استهزاء بالشعب الفلسطينى وقيادته بقطاع غزة."

وقال د.حسن ابو حشيش الوكيل المساعد في المكتب الاعلامي الحكومي في بيان وصل "معا" نسخة منه :"اننا ندين ونرفض ونستغرب هذا السلوك غير القيمي وهو مناف للمسئولية الاجتماعية والوطنية واستمرار في سياسة تلفزيون فلسطين المتعارضة مع هموم وتطلعات الشعب".

وانتقد ابو حشيش "الطريقة التي تعاطى بها المسؤولون في الحفل مع مضمون الفقرات" مشددا انها" كانت تندر بشكل لا مسئول" .

وقال " انه من ضمن المضامين السيئة التي تندر بها هي وجود رئيس الوزراء المقال والقيادات اسفل المستشفيات وهروب بعض القيادات الى سيناء واختطاف المقاومين لبعضهم البعض على انهم جنود احتلال".

كما تندر العرض " بأن السيارات في أزمة الوقود تستخدم " الفوتكا " وهو نوع من أنواع الخمور بدلاً من الوقود، وأن الشرطة الفلسطينية (التنفيذية) تشتري صناديق يومياً منها ليلاً لا نعرف كيف يستخدمونها، وغيرها من الفقرات".

واضاف ابو حشيش:"الغريب أن هذا السلوك جاء في ظل ثوب جديد حاول القائمون على تلفزيون فلسطين لبسه، لتحسين الصورة النمطية السيئة له ولدوره السيئ في الانقسام والفتنة والتحريض" متهما تلفزيون فلسطين بانه ناطق باسم حزب معين وعلى وجه الخصوص ناطق باسم جهات متنفذة في فتح وفي حكومة د.سلام فياض".

وتابع:"كان اولى بتلفزيون فلسطين ان يتضامن مع شعبنا في قطاع غزة بل ويتضامن مع شهداء مجزرة نابلس الاخيرة وتوقعنا منه احياء هذه الذكرى وفتح موجات مفتوحة ولكنه الرسوب مجددا والبقاء في القيد مجددا".