وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس: ندوة حول مقاطعة البضائع الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 03/01/2010 الساعة: 20:24 )
نابلس -معا- تحت رعاية وتوجيهات الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية، نظمت الإدارة العامة للعمل النسائي ندوة بعنوان مقاطعة البضائع الإسرائيلية وذلك بالتنسيق مع دار الإفتاء ووزارة الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس .

وحضر الندوة كل من احمد شوباش مفتي محافظة نابلس وعنان الاتيرة نائب محافظ نابلس وعزة عودة ممثلة عن وزارة الاقتصاد والوطني وعدد كبير من النساء والواعظات ومدرسات دور القرآن الكريم .

ورحبت ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي بالحضور، وأضافت أن هذه الندوة جاءت ضمن سلسلة نشاطات لمقاطعة البضائع الإسرائيلية حيث تهدف هذه الندوات لتثقيف وتوعية للمجتمع الفلسطيني لدفعه لممارسة سلاح المقاطعة كأحد أشكال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال بهدف إلحاق الخسائر باقتصاد المحتلين ومن اجل دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني الفلسطيني بالوصول إلى جميع الفئات العمرية من النساء.

وتحدثت عنان الاتيرة عن أهمية مقاطعة البضائع الإسرائيلية والتركيز على تشجيع الصناعة الوطنية ذات المواصفات العالية والتي تضاهي الصناعة الإسرائيلية والأجنبية، وكذلك تربية الأبناء على الدافع الوطني لدعم المنتج المحلي ورفع اقتصاد البلد.

وتطرق احمد شوباش مفتي محافظة نابلس عن المقاطعة من الناحية الدينية وإجماع العلماء على حرمة جلب المنفعة للكافر المحارب بذكر مؤيدات وأدلة مشروعية هذه المقاطعة .

وتحدثت عزة عودة عن البدء بخطة تحت عنوان سوق فلسطيني بدون بضائع إسرائيلية، وعن كيفية مقاطعة البضائع الإسرائيلية بضبط بضائع المستوطنات ومحاربتها في البيت أولا ودعم المصانع الفلسطينية بشراء واستهلاك فقط البضائع الفلسطينية ثانيا .

وفي نهاية الندوة تم توزيع نشرة خاصة عن مقاطعة البضائع الإسرائيلية أعدت من قبل دار الإفتاء في محافظة نابلس.