وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة وافراد الاجهزة الامنية تشاركان في حملة تشجير بطولكرم

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 11:14 )
طولكرم ـ معا- شارك قادة وعناصر وأفراد الأجهزة الأمنية في محافظة طولكرم اليوم، بحملة تشجير في محيط مدرسة مسقط في عزبة الجراد جنوب طولكرم.

وشارك في هذا النشاط الذي حمل شعار "أرضنا خضراء وسواعدنا سمراء، أمن وعمل وثقافة وعلم"، خالد الزغل ممثل عن محافظ طولكرم، والمهندس أحمد عيد مدير زراعة طولكرم، والمقدم حقوقي معروف البربري قائد شرطة طولكرم، ونائب قائد المنطقة، والمهندس إياد الجلاد القائم بأعمال رئيس بلدية طولكرم، إلى جانب لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية والتوجيه السياسي والوطني، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والتعليمية.

وقال خالد الزغل ممثل محافظ طولكرم أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الهامة وهو بحاجة لدعم من الجميع، من أجل أن تبقى أرض فلسطين خضراء، مشيراً إلى أن المشروع أقرته الحكومة الفلسطينية ضمن خطة التنمية الاستراتيجية للوطن، مبينا أنه تم تشكيل لجنة بهذا الخصوص يترأسها محافظ طولكرم، بدأت بتسجيل قوائم باحتياجات المحافظة من الأشتال الحرجية والمثمرة، وبدأ التنفيذ منذ 10 أيام انطلاقاً من منطقة الكفريات جنوب طولكرم.

وأضاف الزغل أن هناك برنامج خاص للمزارعين سينفذ قريباً وسيتم تزويدهم بالأشجار المثمرة حسب الكشوفات التي تم إعدادها، على أن يتم متابعتها من قبل اللجنة الفنية برئاسة مديرية الزراعة التي شكلت بالتعاون مع المجالس المحلية.

بدوره، قال تيسير مصيعي مدير التوجيه السياسي والوطني بطولكرم، إن مشاركة الأجهزة الأمنية في هذه الفعالية يدل على أنهم شركاء في عملية البناء، وسنعمل على تخضير أرضنا مثلما نعمل من أجل تحقيق حلمنا في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مضيفا إن هذا المشروع لاقى الدعم والتأييد من الأجهزة الأمنية التي هبت قادة وأفراد لزراعة الأشتال، من أجل فلسطين وأرض فلسطين الخضراء.

وذكر بيان الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان هذه الحملة انطلقت من رام لله لتشمل جميع المحافظات وكان لمحافظة طولكرم نصيب بها .

واضاف البيان ان الشرطة وبتعاون مكتب وزارة الزراعة بطولكرم قاما بزرع ما يقارب 250 شجرة حرجية يدا بيد مع المواطنين بمشاركة قوات من الشرطة الخاصة والامن الوطني وقوة شرطة مركز المدينة.

من جهته قال المقدم البربري أن المواطنين والأجهزة الأمنية شركاء في الأمن والتنمية، متمنيا أن ينعم شعبنا بالأمن والرخاء وان يحقق حلمه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يشار إلى أن بلدية طولكرم وفرت أشتال زينة وأخرى حرجية، وأعدت الحفر للزراعة، والأيدي العاملة.