وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اما ان لهذا الفارس ان يترجل- 60 عاملا فلسطينيا في شاحنة مغلقة

نشر بتاريخ: 03/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 10:40 )
القدس- تقرير معا- يفاخر الاحتلال انه يعتقل العمال الفلسطينيين الذين يحاولون البحث عن لقمة عيش هنا او هناك داخل الخط الاخضر او وراء الجدار ان جاز التعبير، والادهى من ذلك ان هذا الملف يمر على الصحافة والامم الامتحدة كخبر عادي، دون ان يحاول احد فتح مضامينه الخطيرة واولها حق الحصول على العمل بكرامة.

اسرائيل التي تتحدث عن السلام الاقتصادي تحكم على كل عامل فلسطيني يضبط وهو يبحث عن عمل بالسجن لمدة 3 اشهر فعلي، وبدأ القضاة الاسرائيليون يتعاملون مع الجدار على انه حدود دولية رغم انه ليس كذلك بالقانون الاسرائيلي وبالقانون العالمي .

وسائل الاعلام الاسرائيلية نفسها فقدت رشدها وتنشر اخبار القاء القبض على العمال، وكأنها اخبار القاء القبض على ( مخربين او ارهابيين ) فيما نقابات العمال الاسرائيلية والعالمية لا تضج ولا تحرك ساكنا امام قيام جنود الاحتلال بكسر ارجل العمال اذا ما ضبطوا وهم يبحثون عن عمل !!!!

وفي هذا الاطار شنت شرطة اسرائيل في بئر السبع حملة خصيصا لالقاء القبض على عمال " فقراء " من الضفة ذهبوا للبحث عن عمل اسود من دون تأمين او اشراف نقابي ويفترشون الارض والمخازن غير المؤهلة للنوم او ورشات البناء الخطيرة للمبيت فيها ، شنت شرطة اسرائيل حملة ضدهم وضبطت شاحنة تقل 60 عاملا بصورة خطيرة في داخلها . وقامت باعتقالهم قرب كيبوتس باحان . والغريب ان قوات حرس الحدود الاسرائيلي اعتبرت الامر في نشر الخبر انجازا كبيرا للجنود .

وقال ضابط كبير في شرطة اسرائيل ان الشرطة استخدمت مروحية وقوات كوماندوز لملاحقة العمال في منطقة بئر السبع كما شارك في العملية جهاز الشاباك التجسسي حيث يجري تحويل عدد منهم للسجن والاعتقال والتحقيق .

ضابط اخر قال: ان وجود عمال فلسطينيين في داخل الخط الاخضر يشكل خطرا امنيا على حياة الاسرائيليين - دون ان يوضح هذه الافكار النمطية والتي درجت بين الجنود وكأنها قانون شفوي تروج له الصحافة الاسرائيلية وكأنه ساري المفعول .