وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال بغزة تنظم ندوة تثقيفية حول الآثار السلبية للمخدرات

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 09:38 )
غزة- معا- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في فرع غزة وفي سياق برامج التوعية والتثقيف ندوة في مقر لجنة العمل النقابي والجماهيري عن أضرار المخدرات ومخاطرها على الفرد والمجتمع.

شارك في الندوة عدد كبير من أعضاء كتلة نضال الطلبة في جامعة الأزهر والقدس المفتوحة بحضور عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني و سكرتير لجنة العمل النقابي و الجماهيري وعاطف السويركي عضو اللجنة المركزية للجبهة و سكرتير المنظمة الطلابية في قطاع غزة و محمد المناصرة سكرتير فرع الجبهة بمدينة غزة.

وافتتح الندوة قديح بكلمة أكد فيه على أهمية دور الشباب في المجتمع الفلسطيني والمهام المنوطة بهم على الصعيدين الوطني العام وعلى الصعيد الاجتماعي وطالب بتقديم الدعم لقطاع الشباب والعمل على معالجة قضاياهم وحل مشكلاتهم وتزويدهم بالخبرات وتنمية قدراتهم ليتمكنوا من ممارسة دورهم الفاعل في كافة مؤسسات المجتمع.

من جهته جذر السويركي من الآثار السلبية لتعاطي المخدرات و اعتبرها ظاهرة غريبة عن المجتمع الفلسطيني تتطلب توحيد كل الجهود على الصعيدين الشعبي و الرسمي لمواجهتها و محاربتها و قال إن الإنسان الفلسطيني هو أغلى ما يملكه شعبنا و من الواجب حمايته ليكون قادراً على حمل رسالة الوطن وصولاً لتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال.

وتناولت سعاد البردويل خلال مشاركتها الرئيسة في الندوة تعريف المخدرات وأسباب انتشارها و مخاطرها و أضرارها على الفرد والمجتمع وسبل مكافحتها ومحاربتها وتطرقت إلى دور المجتمع المدني في الوقاية منها و الحد من انتشارها.