وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار تستنكر إغلاق معبر الشجاعية

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 12:30 )
غزة- معا- اعربت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية عن استنكارها لقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بخصوص إغلاق معبر الشجاعية "ناحل عوز" الذي كان يستخدم لإدخال الوقود والغاز إلى قطاع غزة، بشكل نهائي وتشديد الحصار على القطاع.

وقالت الحملة ان هذا القرار يأتي إمعانا من قبل حكومة الاحتلال بفرض مزيداً من الإجراءات لتتشديد الحصار على القطاع في إطار الإصرار على الاستمرار في سياسة العقاب الجماعي المخالفة للقانون الدولي والأخص وثيقة جنيف الرابعة، وكما انه يأتي في سياق العمل على تعميق الأزمة المعيشية والإنسانية، حيث أن المعبر المغلق هو الذي تتم من خلاله إدخال الوقود كمادة حيوية وإستراتيجية إلى سكان القطاع.

واشارت الى ان الاحتلال عمد خلال الاشهر الماضية الى تقليل كميات الوقود التي تدخل الى القطاع وبخاصة غاز الطهي حيث استبدلت قوات الاحتلال معبر كرم ابو سالم في ضخ الوقود والغاز وهي غير مؤهل لذلك من حيث المكان والتجهيزات.

واعتبرت الحملة إن القرار الإسرائيلي الأخير يعكس مدى صلافة وعدوانية الاحتلال واستخفافه ليس فقط بالمواثيق والمعاهدات الدولية التي يخرقها بصورة منهجية ومنظمة ولكن بأصوات ملايين البشر الذين انطلقوا في كافة أرجاء المعمورة للتنديد بالاحتلال والعدوان والمطالبين برفع الحصار عن قطاع غزة، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وطالبت الحملة بزيادة وتيرة نشاط قوى التضامن الشعبي الدولي من أجل كشف ممارسات الاحتلال ومقاطعة حكومة الاحتلال وتقديم قادتهم إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب كما أكد تقرير القاضي ريتشارد غولدستون.