وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تظاهرة امام عوفر احتجاجا على حملات الاعتقال ضد نشطاء مقاومة الجدار

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 13:51 )
رام الله- معا- نظمت الحملة الشعبية ولجان مقاومة الجدار تظاهرة اليوم قبالة معتقل عوفر تضامنا مع المعتقل جمال جمعة واحتجاجا على حملات الاعتقال بحق نشطاء مقاومة جدار الفصل.

وشارك في التظاهرة النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية وممثلو لجان مقاومة الجدار والحملة الشعبية والقوى الوطنية، وتزامنت التظاهرة مع تمديد محكمة عوفر توقيف جمال جمعة منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان.

وقال النائب البرغوثي ان التظاهرة جاءت تنديدا بالحملة المنظمة التي تشنها قوات الاحتلال ضد نشطاء العمل الشعبي المقاوم لانتهاكات الاحتلال وسياساته من بناء جدار الفصل العنصري واستفحال الاستيطان واعتقال العشرات من النشطاء ضد الجدار في القرى الفلسطينية المختلفة والتي تشهد مواجهات اسبوعية مثل نعلين وبلعين والمعصرة وجيوس.

واضاف البرغوثي ان حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال بحق نشطاء لجان مقاومة الجدار والاستيطان طالت 34 مواطنا من بينهم جمال جمعة وعبد الله ابو رحمة ومحمد عثمان واديب ابو رحمة اضافة الى فرض غرامات باهظة على محمد بريجية ومحمود زواهرة من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في المعصرة وصلت الى 30 الف شيكل الى جانب فرض الاقامات الجبرية.

واكد البرغوثي ان حملات الاعتقالات بحق نشطاء لجان المقاومة الشعبية والعدوان على التظاهرات الشعبية المناهضة للجدار والاستيطان لن تثنينا عن مواصلة النضال الشعبي ضد نظام الابارتهايد الذي انشاته اسرائيل، داعيا الى توسيع النضال الشعبي ضد الجدار والاستيطان والضغط للافراج عن نشطاء لجان المقاومة الشعبية.