وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشعل: جاهزون للمصالحة.. الاحمد: اذا كان صادقا فليذهب للقاهرة

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 16:14 )
بيت لحم - معا - اكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان حركة حماس في المراحل الاخيرة من التوقيع على المصالحة مع حركة فتح، وعلق عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قائلا :" اذا كان مشعل صادقا فليذهب الى القاهرة".

وكان مشعل قد قال للصحافيين في اعقاب لقائه مع وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في الرياض، قطعنا شوطا كبيرا في المفاوضات والحوارات الفلسطينية - الفلسطينية التي جرت في القاهرة منذ مطلع العام الماضي واصبحنا في النهايات، هناك ملاحظات على الورقة المصرية خلاصتها انه نريد ان تكون الورقة مطابقة لما توافقنا عليه مع الاخوة في فتح وبقية الفصائل ونحن جاهزون عند ذلك للتوقيع عليها في القاهرة مع بقية الفصائل.

من جانبه، نفى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم، ما تناقلته وسائل الإعلام من تصريحات على لسان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اشار فيها الى قرب التوصل إلى اتفاق مصالحة مع حركة فتح والفصائل الفلسطينية.

وقال الأحمد :" إذا كان مشعل صادقا فى تصريحاته فليذهب إلى القاهرة ويسلم موافقة حركته على المصالحة الفلسطينية لمصر، التي كشفت مؤخرا أن حماس هي السبب في تعطيل المصالحة بين أبناء الشعب الفلسطيني".

وأوضح الأحمد، أنه لا توجد مراحل في التوقيع على ورقة المصالحة، وأن التوقيع يجب أن يكون رزمة واحدة، قائلا :" ان ما تعلنه حماس هو مخادعة وتلاعب بالكلمات دفعت مصر وأمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى إلى التأكيد على أن حماس هي الطرف المعطل للمصالحة الوطنية".

وكانت مصر قد ارجأت توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية الى اجل غير مسمى بعد ان رفضت حركة حماس التوقيع عليه في الموعد المحدد وهو 15 تشرين/الاول اكتوبر الماضي، ووقعت فتح من جانبها الاتفاق واتهمت حماس بتعطيل التوافق الوطني الفلسطيني.