وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا برفح ينظم لقاء سياسيا لاحياء الذكرى السنوية الاولى للحرب

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح لقاء بمناسبة احياء الذكري الأولي للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بحضور عدد كبير من كوادر وأعضاء الحزب في رفح، وبمشاركة منصور أبو رضوان نائب الامين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطييني وفواز النمس أمين سر فدا بمحافظة رفح وموسى أبو زايد رئيس شبيبة فدا بقطاع غزة.

وفي كلمته بين منصور أبو رضوان نائب الامين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطييني أن بشاعة الجرائم والمجازر التي ارتكبها الاحتلال خلال هذه الحرب من قصف عشوائي للتجمعات السكنية والمؤسسات المدنية و استخدام الأسلحة المحرمة دولياً كشف عن الوجه الحقيقي للاحتلال أمام العالم أجمع مما أدى إلى حدوث إدانة و اسعة من المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التي اعتبرتها جرائم حرب ضد الإنسانية تستحق تقديم مرتكبيها من القادة الإسرائيليين إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم كمجرمي حرب.

ودعا أبو رضوان جميع الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة توحيد الصف والتوصل الفورى للمصالحة الوطنية، معتبراً أن الوضع لا يحتمل استمرار الانقسام الذى يضر أبلغ الضرر بالقضية الفلسطينية.

ومن جهته حذر فواز النمس أمين سر فدا بمحافظة رفح من الانخداع بمواقف الحكومة الاسرائيلية اليمينية لتجميد الاستيطان في الضفة الغربية دون القدس لمدة عشرة أشهر مع الابقاء على استمرار المشاريع الاستيطانية قيد التنفيذ.

ودعا النمس المجتمع الدولي واللجنة الرباعية الدولية والاتحاد الاروبي الى الاسراع في رفع الحصار عن قطاع غزة والشروع باعادة اعمار ما دمره الاحتلال الاسرائيلي جراء عدوانه على القطاع، مؤكدا على ضرورة العودة إلى إعادة اللحمة الفلسطينية والوحدة الوطنية وذلك بإنهاء الانقسام وهو ضرورة وطنية وسياسية وتاريخية للشعب الفلسطيني والتفرغ لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني.