وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مذكرة تفاهم بين جهود وشركاء في التنمية المستدامة

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 16:05 )
رام الله - معا - في إطار اهتمام مؤسسة جهود بتطوير قدرات الشباب والمرأة الفلسطينية وزيادة فرصهم في الحصول على عمل ذاتي لائق وتمويل مناسب للبدء أو تطوير مشاريع إنتاجية في الريف الفلسطيني وبالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة والتي تعمل بشكل مباشر على تقديم اسلوب جديد تكاملي يربط بين العناصر الاقتصادية، الاجتماعية والبيئية، ويقود الى التنمية المجتمعية المستدامة التي تعتمد على مصادر محلية واقليمية، وحيث أن المؤسستين تقومان بتنفيذ برامج متشابهة مع المجتمع المدني والمؤسسات القاعدية في المناطق الفلسطينية فقد إتفق الفريقان على تنفيذ برامج هدفها تنمية قطاع الشباب.

حيث يقوم الفريق الأول بالتنسيق مع الفريق الثاني للاستفادة من المصادر الموجودة لدى كل فريق في مناطق تواجده، بالإضافة إلى الاستفادة من الموارد البشرية لدى الفريقين.

وتهدف المذكرة إلى تطوير وتنفيذ برامج مشتركة يتم تنفيذها من خلال مركز تطوير الاعمال التابع لمؤسسة جهود أو مراكز التنمية والتعليم المجتمعي التابعة لمؤسسة شركاء.

كما ويعمل الفريقان على توفير برامج وانشطة من شأنها الترويج للتعليم، الاقتصاد، المشاركة المجتمعية، البطالة، حقوق المرأة والتنمية الشبابية بالإضافة إلى اشراك الشباب وقطاعات المجتمع الاخرى بتطوير مفاهيم العمل التطوعي مما يسهم في عجلة التنمية المجتمعية.

وذكر الناطق بإسم جهود أن هذه المذكرة ستعزز التناغم والتكامل في العمل التنموي بين المؤسسات المختلفة التي تحترم التخصص في العمل وستشكل نموذجا للعمل المشترك في ظل إحتدام التنافس بين المؤسسات الأهلية.

وبدوره علق الناطق بإسم شركاء أن هذه المذكرة ستشكل أرضية خصبة لزيادة المنتفعين من الموارد المختلفة المتاحة وخاصة في الريف كما ستزيد من فرص نجاح المشاريع الممولة إذ جميعها ستخضع لمتابعة أحد الفريقين الذين سيقدمان خدمات المتابعة والتقييم المستمر للمشاريع المشتركة لضمان أكبر فرص للنجاح.

ويذكر أن تغريد ناصر القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة جهود وبدر الهدهد مدير التنمية المجتمعية في مؤسسة شركاء قد وقعا المذكرة بالنيابة عن المؤسستين.