وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية عبر العالم- مكتب فلسطين ينهي توزيع 3960 فرشة

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 14:39 )
الخليل - معا - قامت الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية ضمن برنامج المساعدات الإنسانية والممول من قبل المفوضية الأوروبية للتنمية والمساعدات الإنسانية ECHO بتوزيع 3960 فرشة على 990 أسرة فلسطينية من الأسر الفقيرة والمهمشة في أكثر من 20 تجمع سكاني في منطقة شرق يطا في محافظة الخليل.

علما بأن هذه المنطقة تعتمد في معيشتها على تربية المواشي والزراعة البعلية، وقد أدى الجفاف الأمطار إلى زيادة معاناة هذه الأسر.

هذا واشار عبد الرحيم الأسعد رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية في بيان صحفي أن هذا المشروع يأتي ضمن خطة الطوارئ لدى الإغاثة والتي تسعى إلى تلبية الاحتياجات الآنية والملحة للأسر الأكثر فقرا وتهميشا في المجتمع الفلسطيني، وأن التنسيق المباشر مع رؤساء المجالس القروية ر واللجان المحلية والجمعيات العاملة في المنطقة، كان له الأثر الكبير في إنجاح عملية التوزيع على الفئات ذات الاحتياج الأكبر.

يذكر أن الإغاثة الإسلامية على تواصل مستمر مع وزارة الشؤون الاجتماعية من اجل التنسيق لبرامج تسعى إلى استهداف الأسر الفقيرة التي تقع ضمن المعايير المتفق عليها مع الوزارة، من اجل مساعدة اكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة.