وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احكام وتأجيل جلسات في سالم وعوفر وتمديد اسرى للتحقيق بالمسكوبية

نشر بتاريخ: 04/01/2010 ( آخر تحديث: 04/01/2010 الساعة: 14:48 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الأسير الفلسطيني اليوم أن محكمتي سالم وعوفر العسكرية الاسرائيلية اصدرت احكاما، واجلت جلسات آخرين، خلال الاسبوع المنصرم، فيما تم تمديد توقيف اسرى للتحقيق في المسكوبية.

وأفاد النادي، في بيان وصل"معا" بأن محكمة سالم اصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرا والف شيقل على الاسير معتز سليم من سلفيت، وعلى الاسير مامون طقز من طولركم لمدة 24 شهرا مع تغريمة الفي شيقل، و20 شهرا و اربعة آلاف شيقل على الاسير جيفارا حميدان من مخيم العين، و17 شهرا و ثلاثة آلاف شيقل على الاسير ابراهيم نضال سليم من عزون، وعلى الاسيراشرف محمد سباعنه من جنين 15 شهرا و ثلاثة آلاف شيقل .

فيما تم حكم الاسير فادي بصلات من حجه في جنين لمدة سبعة شهور والف شيقل غرامة مالية، وخمسة شهور والف وخمسمائة شيقل على الاسير محمد خليل فقها من طوباس، والاسير احمد جمال عزام من سلفيت حكم سته شهور والف شيقل غرامة، و13 شهرا و ستة آلاف شيقل على الاسير عبد الكريم السعدي من جنين، وشهر ويوم وخمسمائة شيقل على الاسير محمد زايد عوده من قلقيلية.

واجلت المحكمة جلسة الاسرى: سائد حمدان من نابلس، وامين مجد و محمد رشيد رضوان من عزون ليوم 31/3/2010م، وليوم 23/2/2010 جلسة الاسير خضر مصالحة من قلقيلية ،و ليوم 7/2 جلسة الاسرى : مهران محيسن من قلقيلية وصلاح عبد الحميد من سيلة الظهر، و رامي التايه من قباطية، والاسرى : تيسير سماره من سلفيت، وجعفر جعاره ومحمد اكرم صنوبر من نابلس تم تاجيلهم ليوم 2/2/2010م، والاسيرين بهاء شلو وقصي رضوان من عزون ليوم24/1، وليوم 31/1 الاسرى: محمد باسم عويس من مخيم بلاطه، ومحمد فيصل من قلقيلية، و وايوب حمزه دار حسين من عزون .
واعطت ذات المحكمة شيكا مفتوحا "تمديد حتى انتهاء الاجراءات القضائية" للاسيرين : يزن معزوز من قلقيلية، و رافت صنوبر من نابلس وتحددت جلستهما ليوم 10/1/2010.

وبين النادي ان محكمة عوفر العسكرية قد استأنف العمل فيها من قبل المحامين وذلك حتى يوم الاربعاء حيث ستكون جلسة للنظر من قبل المحكمة في موضوع دخول الاهالي والمحامين من سكان الضفة الى قاعة المحكمة.

واشار النادي بانه وبناء على ما سبق قام المحامون بتمثيل الاسرى يوم امس حيث قامت المحكمة المحكمة بتمديد فترة اعتقال الاسرى : فادي ابو فارة ومحمد وحيد ابو فاره ومحمد حميدات من صوريف، وصلاح مناصرة من اريحا، ونصر سعد مرواني من الخليلي، وانس جاسر من ابو ديس، وصيهب يوسف مصلح من خربتا، وذلك ليوم 7/1/2010م، وليوم 10/1 الاسيرين وليد وعلي ابو لطيفة من قلنديا من اجل تقديم لائحة اتهام بحقهما، ولنفس اليوم جلسة الاسيرين وسام وليد ناصر من قلنديا، واسلام زريقات من الخليل.

وحصل على شيك مفتوح الاسيرين محمد مضحي هوارين من الدهيشة وجلستة بتاريخ 19/1، وكذلك عدي عليان من الجلزون وجلسته بيوم 11/1/2010.

وفي مركز تحقيق المسكوبية تم تمديد فترة اعتقال الاسرى: احمد مطاوع من رام الله ليوم 7/1/2010م من اجل رفع ملفة للنيابة العسكرية الاسرائيلية في محكمة عوفر، ولنفس اليوم ولكن للتحقيق معه جرى التمديد للاسيرين نضال لغيظان من قبيا وراني النجار من رام الله.