وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فراس سحويل لاعب عين يبرود : لا يوجد ثبات في مستوى فرق الدرجة الاولى

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 05/01/2010 الساعة: 16:31 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - لقاء اخر مع موهبة اخرى ، امل ان تأخذ الموقع الذي تستحقه انه اللاعب فراس سحويل لاعب فريق عين يبرود الذي كان لنا معه هذا اللقاء :

الاسم : فراس احمد انيس سجويل
المهنة : طالب في جامعة بير زيت - سنة رابعة اعلام
الهواية : كرة القدم والمطالعة وخاصة كتب التاريخ
امنياتك : ان التحق بصفوف المنتخب الوطني
النادي : نادي عين يبرود

قال فراس :بدأت هوايتي من ايام الطفولة في قرية عبوين الواقعة الى الشمال من مدينة رام الله لعبت في ملاعب المدرسة في المرحلة الاساسية وشاركت في العديد من البطولات المدرسية وقد ظهرت بشكل جيد في المرحلة الاساسية مما مكنني من مواصلة المسيرة . ولعبت مع منتخب مدارس رام الله في المرحلتين الاساسية والثانوية ولعل اهم انجازاتي في هذا المجال حصول مدرستنا على بطولة محافظة رام اللة والبيرة .
ثم تابعت مسيرتي من خلال الدوري الفلسطيني فلعبت مع نادي عبوين ثم نادي بيتونيا ثم انتقلت الى صفوف الجلزون وألعب هذا الموسم مع فريق عين يبرود .

عروض من بلاطة
قبل الانتقال الى فريق عين يبرود جاءني عرض للانضمام الى فريق بلاطة ولكن بعد المسافة ودراستي الجامعية حالا دون قبولي العرض .

لا يوجد ثبات في دوري الاولى :
وحول مستوى الفرق في دوري الدرجة الاولى قال " لايوجد ثبات في المستوى فقد نجد فريقا يتصدر اللائحة وبعد فترة نجد ان ترتيبه اختلف بشكل كبير ، وانا اعتقد ان افضل الفرق في الدرجة الاولى وبدون مجاملة هو فريق عين يبرود فنتائجه تدل على ذلك فهو الاكثر ثباتا في المستوى ، وكذلك صغر سن لاعبيه الذين اتوقع لهم مستقبل مشرق .

لاعبين مميزين في دوري الاولى :
من اللاعبين المميزين في الدوري اللاعب عوض عاصي من بيت لقيا وعوض الله مراد ونمر راتب من عين يبرود .

لاعبي التعزيز :
وحول رأيه في لاعبي التعزيز قال " لاعبو التعزيز يعطون اضافة ولكن ما يتقاضونه من اجور مبالغ فيها ، وهنا تكمن القضية حيث ان بعض اللاعبين المحليين لا يقلون عنهم كفاءة وقدرة ، فلماذا لا يعطى اللاعب المحلي ؟ ومن هنا تظهر الكثير من المشاكل داخل الاندية . وخاصة ان اللاعب يتدرج في ناديه منذ ان كان شبلا فيأتي لاعب من الخارج ويأخذ مكانه ، وهذا يسبب قلة الانتماء للنادي فعندما تحين الفرصة لاي لاعب يغادر ويضحي بالنادي الذي نشأ وترعرع فيه .

الحكام :
وقال عن التحكيم : التحكيم بشكل عام جيد ولكن قد يختلف من مباراة الى اخرى .

الجمهور الرياضي :
وعو الالتفاف الجماهيري حول الاندية والفرق " قال هناك وعي جماهيري الى حد ما بالرغمن من بعض المشاكل التي تحصل هنا وهناك كما ان اعداد الجماهير تتزايد يوما بعد يوم .

الرياضة الجامعية :
بالنسبة للرياضة الجامعية فقال " انا لاعب في فريق جامعة بير زيت ولم اشارك في بطولة الجامعات العربية حيث صادف ذلك مع المعسكر التدريبي الذي اقامه نادي عين يبرود لفريقنا في الاردن .
والرياضة الجامعية بشكل عام جيدة فهي مدخل للمنتخبات الفلسطينية وهي متنفس للطلاب للتعبير عن هواياتهم . ولكن ما ينقص جامعاتنا هو وجود المنشات فقد زرت العديد من الجامعات ومن التي تمنح شهادات عليا في الرياضة ولكن ينقصها البني التحتية .

حسب العروض :
هل تفكر باترك فريق عين يبرود ؟ حسب العروض التي تقدم لي فإذا ما قدم لي عرض مناسب ومن فرق درجة اعلى فعندها سأفكر في الموضوع .

الاعلام الفلسطيني الرياضي
للاسف الاعلام الرياضي يركز على الدرجات العليا على الرغم من وجود عدد كبير من اللاعبين المميزين في الدرجات الاخرى حتى ان ذلك اثر على انضمامهم في المنتخب الفلسطيني لبعدهم عن الاضواء .
لكن الاعلام الفلسطيني يتطور والرياضة اخذت مكانه خاصة في الاعلام بعد التطورات الكبيرة في ظل الاتحاد الجديد فأصبح الناس يعرفون الاندية ونشاطاتها .

كطالب اعلام كيف تساهم في خدمة الاعلام الرياضي
انا اساهم عن طريق المنتديات الرياضية وكذلك داخل القرية التي اسكن فيها من خلال تشجيع الناس على الانضمام للنادي والمشاركة في فعالياته .