وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الطاولة يعود بمشاركة مشرفه من المغرب ونتائج ايجابية في التحكيم

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 05/01/2010 الساعة: 16:58 )
الخليل - معا - الناطق الاعلامي - عاد الى ارض الوطن قادما من المغرب الشقيق وفد الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة المكون من رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة واكرم سعد الدين مدير العلاقات العامه وانيس ابو شنب الحكم الفلسطيني حيث شارك اتحاد اللعبة بطولة الاندية العربية لكرة الطاولة من خلال نادي سيدات ورجال اهلي الخليل ورجال نادي هلال القدس والتي جرت فعالياتها في مدينة تطوان المغربية في الفتره ما بين 22-29/12/2009م حيث كان في استقبالهم رئيس واعضاء الاتحاد المغربي لكرة الطاولة في الفندق جولدن بيتش الذي كان يقيم في الوفود المشاركة .

دعوة رئيس الاتحاد العربي لزيارة فلسطين
عقد رضوان الشريف واكرم سعد الدين عضوا الاتحاد جلسة مطولة مع محمد الحسيني رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة وشرح الشريف للحسيني واقع الحركة الرياضية في فلسطين بشكل عام ولعبة كرة الطاولة بشكل خاص وتحدث الشريف باسهاب عن الصعوبات والمعوقات التي تواجه اتحاد اللعبة في فلسطين وسبل تطويرها ورفع مستوى كادر كرة الطاولة بالطرق العلمية والعملية .

وشرح الشريف عن المعاناه التي تعاني منها الاندية الفلسطينية التي تمارس اللعبة خاصة في قطاع غزة ورغبة لاعبيها في المشاركة العربية وممارسات الاحتلال الاسرائيلي في منع اللاعبين في المشاركة كما حصل لبطل الضفة الغربية يسار اشتيه ونادي شباب خان يونس بطل قطاع غزة .

وتحدث الشريف عن مسؤوليات الاتحاد العربي اتجاه اللعبة في فلسطين والعمل على دعمها وتقديم الدعم الكامل لها من خلال احتضان الكارد الفلسطيني الطامح في المشاركة في تطوير اللعبة مع اخوانه العرب كتنظيم دورات للمدربين والحكام واحتضان المعسكرات التدريبة لجميع الفتيات العمرية وخاصة الاشبال والناشئين ولكلا والجنسين.

وتحدث اكرم سعد الدين عن اهمية المشاركة الفلسطينية في المحافل العربية والدولية على اعتبار ان الاتحاد الفلسطيني جزء لا يتجزأ من كرة الطاولة العربية وعن اهمية المشاركة للشباب الطامح والعاشق للعبة لتحقيق طموحاتهم وآمالة بالاضافة تجسيد العلاقة بين الشباب الفلسطيني مع الشباب العربي .

وشكر الشريف وسعد الدين رئيس الاتحاد العربي على اعتماد بطولة القدس الذي اقترحها ورفع كتاب للاتحاد العربي رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة لاعتمادها في برنامجه وخطته السنوية والتي احتضنتها اليمن الشقيق على اعتبار القدس العربية لها واجب وطني وديني على كل مسلم عربي .

وبدوره اشار الحسيني بنشاط وانتظام مشاركة الاتحاد الفلسطيني برغم من الظروف السياسية الصعبة والمادية القاسية , وتمنى للاتحاد حل مشاكلة التي اثرت بشكل سلبي على كرة الطاولة الفلسطينية ولاعبيها الابطال , ووعد بتقديم ما يلزم للطاولة الفلسطينية وطلب برفع احتياجات الاتحاد حتى يقوم بواجبته ,واشار الحسيني بان فلسطين والقدس هي ضمير كل انسان عربي حر وشريف.

وقدم الشريف دعوه لرئيس الاتحاد العربي بزياره لفلسطين مع اعضاء اتحاد العربي كرة الطاولة للنظر عن كثب عن احوال فلسطين بشكل عام واتحاد الطاولة بشكل خاص ووافق على طلب الشريف وتمنى الحسيني بتنظيم بطولة عربية في القدس في اقرب وقت .


الاتحاد العربي يقر توزيع مناصب الاتحاد الفلسطيني
تحدث الحسيني وقال ان الاتحاد العربي وافق على تثبيت وتوزيع المناصب الادارية المرفوعه من قبل الاتحاد الفلسطيني وتمنى للاتحاد الفلسطيني التقدم والازدهار ومشاركة الاتحاد العربي في المستقبل في اللجان التي تخدم كرة الطاولة العربية .


انيس ابو شنب يدير افتتاح بطولة الاندية العربية
تشرف الاتحاد الفلسطيني بكرة الطاولة بقبول الاتحاد العربي واللعبه الفنية بادارة افتتاح ونهائي بطولة الاندية العربية بكرة الطاولة والممثل بالحكم الفلسطيني انيس ابو شنب , فقد ادار ابو شنب لقاء الافتتاح بين نادي البقعه الاردني ونادي مكناس المغربي كما ادار نهائي بطولة سيدات الاهلي والزمالك المصري وبكل نزاهه واقتدار وتمكن من اخراج العديد من اللقاءات العربية العربية وشكر الاتحاد الفلسطيني الاتحاد العربي المغربي على هذه الثقه الذي اوكلوها للحكم الفلسطيني والذي يشارك لاول مره في المشاركات العربية وقد كان خير سفير للحكم الفلسطيني .

الشريف وابو شنب يشاركان في اجتماع اللجنه الفنية والحكام
شارك رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني رئيس لجنة الحكام المركزية والحكم الفلسطيني انيس ابو شنب امين سر لجنة الحكام المركزية ورئيس لجنة الحكام الفرعية في محافظة الخليل اجتماع اللجنة الفنية وقرعه البطولة وقد شاركا الشريف وابو شنب دورة تمهيدية للحكام العرب المشاركين للمشاركة قبل افتتاح البطولة وذلك توضيح اخر المستجدات التي طرات على القانون الدولي .

الشريف يوضح غياب نادي شباب خان يونس
رفع رضوان الشريف كتاب الى امين عام الاتحاد العربي الدكتور محمد سلميان الرويشد شرح فيه وبين سبب غياب وحضور نادي شباب خان يونس وتم قرأة نص الرسالة امام جميع الحضور من اداريي ومدربي واعضاء اللجنة الفنية واعضاء الاتحاد العربي وحزن الجميع لعدم شباب خان يونس والظروف الصعبه التي احالة مشاركته وتمنو لها المشاركة في المحافل القادمه .

عروض مشرفة
جاءت مشاركة نادي اهلي الخليل سيدات ورجال ونادي هلال القدس رجال مشرفه وقدموا عروضا طيبه رغم الظروف وضعف الامكانيات وقلة وانعدام المعسكرات الخارجية مقارنة مع جميع الاندية المشاركة التي بلغ عددها 27 ناديا لكلا الجنسين حيث جاءت معظم الاندية مع لاعبين محترفين من الدول الغربية وقد عسكرت معظمها في الصين والمانيا وغيرها من الدول , وقد اثنى الاتحاد العربي على نادي اهلي الخليل بمشاركته لفريقين سيدات المشارك الوحيد مع نظيره النادي الاهلي المصري مشاركة فريقين رجال وسيدات من بين نظرائهم الاندية العربية وقد حل نادي سيدات الاهلي بالمرتبه السادسه عربيا علما بان البطولة السابقة قد حل ثامنا وهذا تقدم ملحوظ لكرة الطاولة الفلسطينية سطرتها سيدات النادي الاهلي .