وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيسة نقابة عمال النرويج تدعو وزير خارجية بلادها لقاء الحكومة الفلسطينية وتقديم الدعم المالي لها

نشر بتاريخ: 02/05/2006 ( آخر تحديث: 02/05/2006 الساعة: 13:31 )
بيت لحم- معا- طالبت رئيسة نقابات عمال النرويج "غيرد ليف فاللا" في كلمة لها بمناسبة احتفالات الأول من أيار عيد العمال في أوسلو وزير خارجية النرويج لقاء الحكومة الفلسطينية المنتخبة بشكل ديمقراطي وشرعي وتقديم الدعم المالي لها.

وذكر وقع " الصفصاف" المهتم بشؤون الجالية الفلسطينية في النرويج أن "فاللا" دعت الحكومة النرويجية الى نبذ الشكوك والظنون، قائلة:" إن عليها تقديم الدعم إلى الحكومة الفلسطينة بغض النظر عن مواقف الدول الاخرى التي أوقفت مساعداتها، مشكلة بذلك ضغطاً على الحكومة النرويجية غير المتفقة على طريقة الدعم الذي ستقدمه للسلطة الفلسطينية".

ونفت "فاللا" وجود اي خلاف بين وزير الخارجية يوناس غاهر ستوري من (حزب العمال) وبين وزير التنمية اريك سولهايم من(حزب اليسار الاشتراكي) حول موضوع المساعدات، مؤكدة أنهما لم يتفقا لغاية الآن على استراتيجية واحدة فيما يخص الدعم المالي للفلسطينيين.

وطالبت "فاللا" وزير الخارجية أن يبدأ حواراً مباشراً مع حركة حماس، مضيفة أن الحوار من التقاليد النرويجية وليس العزل، وان على الحكومة ان ترسل ممثليها للقاء وفد حماس عندما يحضر الى النرويج، وان يسرعوا من تقديم المساعدات للفلسطينيين.

يذكر ان قرار وزير الخارجية النرويجي بوقف المعونات عن الفلسطينيين أثار عاصفة قوية ومعارضة داخل حزبي اليسار الاشتراكي والعمال الحاكمين.