وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تظاهرة تربوية وترفيهية للطفولة المبكرة في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 05/01/2010 ( آخر تحديث: 05/01/2010 الساعة: 17:11 )
القدس -معا- نظم منتدى المربيات التابع لمؤسسة برامج الطفولة سلسلة من الفعاليات التربوية والترفيهية تستمر حتى يوم غد، بهدف الترويج عن اطفال مخيم شعفاط الذين يعانون من ضغوط نتيجة الاوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وجاء تنظيم هذا النشاط الذي شارك فيه مئات الاطفال في المخيم، بالتنسيق والتعاون مع جمعية الشبان المسيحية وقرية الاطفال العالمية والمركز النسوي واللجنة الشعبية في مخيم شعفاط ومدرسة اكاديمية الاراضي المقدسة.

وتضمنت الفعاليات التربوية والترفيهية رسم حر، دهان، رسم على الوجوه، استضافة مهرج ومفعّل للأطفال، لإستخدام انشطة تفريغية وانشطة ايقاع حركية.

ورفع الاطفال خلال هذا النشاط شعارات تطالب بضمان حقوق الاطفال الانسانية مع التركيز على الحق في المساواة، الحق في اللعب، الحق في العيش في بيئة خالية من الأوبئة والأمراض، وكذلك الحق في النماء السليم، اضافة الى الحق في الحماية كأطفال لاجئين.

وشارك في تظاهرة الطفولة في مخيم شعفاط عدد من رياض الاطفال في المخيم ومنها: الشروق، اطفال الاقصى، اشبال الاقصى، اطفال القدس، البراءة، الفقيه، رواد المستقبل، الآفاق وروضة اكاديمية الارضاي المقدسة، حيث بلغ مجموع الاطفال الذين استفادوا من هذا النشاط 900 طفل.

واعتبر نبيل ياسين مدير مؤسسة برامج الطفوله، ان انطلاق منتدى المربيات التابع للمؤسسة من خلال مهرجان بهذا الحجم، يعطي مؤشراً على ان القادم من نشاطات سيكون نوعياً ومميزاً، مشيراً ان تشكيل اطار لمربيات الاطفال، يهدف الى تطوير قطاع الطفولة.

اما يسرى محمد مسؤولة برامج المؤسسة في مخيم شعفاط، فأكدت ان هذا النشاط جسد حالة من التنسيق المتطورة بين عدد كبير من المؤسسات، حيث نسعى اضافة الى الاهتمام بالطفل، تعزيز دور معلمات الاطفال والارتقاء بأوضاعهن تربوياً ومعرفياً وعملياً.

واضافت ان ما جرى في مخيم شعفاط بالتأكيد سيشكل فاتحة لنشاطات اخرى تؤسس عليه، في اطار التزام مؤسستنا بالفئات المهمشة وبخاصة التي تقبع خلف الجدار.