وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية تستقبل وفدا صحافيا كويتيا

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 09:22 )
غزة- معا- استقبلت جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية وفدا صحافيا كويتيا قدم إلى قطاع غزة، حيث قدمت الجمعية كل التسهيلات اللازمة للوفد بدء من استقباله من معبر رفح وحتى مغادرته.

ونظمت الجمعية ممثلة بمجلس إدارتها ومديرها التنفيذي زيارات وجولات عديدة للوفد رغم ضيق الوقت واقتصار الجولة على يوم واحد فقط.

وزار الوفد المشاريع التي تنفذها الجمعية والممولة من مؤسسة الرحمة العالمية الكويتية، حيث تفقد مستشفى الكويت التخصصي في مدينة رفح، وتجول بين أقسامه المختلفة وأبدى إعجابه بحجم التطور والنظام والتقدم في المستشفى الحديث.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من الأطباء والعاملين في المستشفى حول العمل داخل المستشفى، وسط تأكيد منهم على عدد من الصعوبات التي تواجه عمل المستشفى وأبرزها نقص بعض الأدوية والمهام والأجهزة الطبية بسبب الحصار.

كما استمع الوفد لشرح من المهندس كمال مصلح المدير التنفيذ لجمعية الرحمة حول انجازات المستشفى خلال العامين الماضيين من عمره، مؤكدا انه استطاع خلالها تقديم الخدمات الطبية لأكثر من ثلاثين ألف مواطن من مدينة رفح بشكل شبه مجاني.

كما زار الوفد المشاريع الزراعية للجمعية وخصوصا مزرعة بيرحاء الكويت غرب محافظة خانيونس التي تحتوي على 15 ألف نخلة تم زراعتها خلال العام الماضي.

وأكد المهندس مصلح للوفد أن الجمعية تعكف على إتمام زراعة 35 ألف نخلة أخرى خلال الأعوام الثلاثة القادمة في المزرعة التي ستتمدد لأكثر من 1500 دونم من أراضي المحررات، مضيفا أن المشروع يأتي في إطار اهتمام الجمعية بتوفير الأمن الغذائي للمواطنين في القطاع للتغلب على الأزمة والحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وتضمنت جولة الوفد زيارة إلى حي عزبة عبد ربه المدمر شرق بلدة جباليا، حيث تفقد الوفد الدمار الذي لحق بالحي وسط ذهول وصدمة من حجم الدمار.
والتقى الوفد مع عدد من أصحاب المنازل المدمرة الذين يسكنون الخيام واستمع منهم عن معاناتهم .

وتفقد الوفد مسجدي السلام وصلاح الدين المدمرين وسط تأثر شديد، كما صعد الوفد إلى تلة الريس ووقف هناك على الدمار والخراب الذي أحدثته اله الحرب الإسرائيلية.

وأكد الوفد الكويتي حرصه على نشر القصص الإنسانية والتقارير حول مأساة المواطنين الفلسطينيين في الصحف الكويتية.

والتقى الوفد برئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية والنائب محمود الزهار القيادي في حركة حماس والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر.

وفي نهاية زيارته قدم الوفد الكويتي المساعدات النقدية المباشرة لعشرات الأسر من الأيتام في مقر جمعية الرحمة حيث أبدى تأثره الشديد وهو يمنح المساعدات لهؤلاء الأيتام الذين فقدوا آبائهم خلال الحرب الأخيرة.

وضم الوفد كلا من الأستاذ عدنان الراشد أمين صندوق جمعية الصحافيين الكويتيين، نائب رئيس تحرير جريدة الأنباء الكويتية،"رئيسا للوفد والأستاذ سامي النصف الكاتب والمحلل السياسي، والصحفي الدكتور عصام الفليج من صحيفة الأنباء والصحافية منى ششتر مديرة تحرير في وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" والصحافية بدرية درويش مدير عام صحيفة كويت تايمز باللغة الانجليزية.