وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الانتخابات المركزية تطلق مسابقة فنية لتوعية جمهور الناخبين

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 12:14 )
رام الله- أطلقت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الاربعاء مسابقة فنية لتصميم عدد من المواد الدعائية التي تساهم بتوعية جمهور الناخبين، من خلال تعريفهم اكثر بالانتخابات وقوانينها في فلسطين.

وحددت اللجنة الفئة المشاركة بالمسابقة، التي تسعى من خلالها إلى تقديم المعلومات الإجرائية حول الانتخابات في إطار فني يحاكي المواطنين بشكل مناسب، بطلبة الجامعات والمعاهد الفلسطينية، وتحديدا طلاب كليات الفنون الجميلة أو الموهوبين الراغبين في المشاركة.

وتهدف اللجنة من خلال هذا التوجه إلى السعي لتقديم الأفضل للجمهور على المستوى الفني الإبداعي، وتوعية المشاركين من خلال تعريفهم أكثر بالانتخابات وقوانينها في فلسطين، وتوسيع خيارات اللجنة في اختيار وتطوير المواد الفنية المستخدمة في توعية الناخبين، إضافة إلى عمل أرشيف منوع لمختلف الإشكال الفنية التي من الممكن أن تفيد اللجنة لاحقا.

وتتضمن المسابقة تصميم شخصية كرتونية ذات علاقة بالانتخابات، لتكون المحور الرئيس لكل المطبوعات التعليمية والتدريبية التي تصدرها لجنة الانتخابات، وتصميم "سلوجان" وشعار قادر على تحفيز المواطنين على المشاركة في الانتخابات باعتبارها أداة تغيير اجتماعي ديمقراطي.

وحددت اللجنة نهاية شهر كانون ثاني الجاري موعدا نهائيا لتسليم التصاميم، مشيرة إلى أن الإعلان عن الفائزين سيتم خلال حفل تكريمي سينظم بهذه المناسبة، وأنها رصدت جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى.