وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تعريفي للاعبات المنتخب النسوي استعدادا لبطولة غرب اسيا

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 15:39 )
البيرة – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد- وضعت لجنة الكرة النسوية برنامجا لإعداد المنتخب النسوي للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ينظمها الاتحاد الاسيوي في الامارات من 20 الى 28 شباط القادم.

ويشتمل البرنامج الذي حظي بموافقة دائرة المنتخبات على استدعاء 33 لاعبة من المنتخب الاول وفرق تحت 19 سنة وذلك للانضمام الى المعسكر الداخلي حيث سيتم اختيار عدد 20 لاعبة فقط لتمثيل فلسطين في هذه البطولة.

وافادت رقية تكروري أن لجنة الكرة النسوية اعدت خطة لاقامة مجموعة من المباريات الودية مع فرق نسوية محلية على مستوى الناشئين ، واشارت الى ان هناك تصورا لتجميع اللاعبات ايام الخميس والجمعة والسبت من كل اسبوع مع مراعاة الانتهاء من الامتحانات الفصلية ، وخلال هذا التجمع الذي يبدو على شكل معسكر داخلي تؤدى خلاله التمارين العملية والمحاضرات النظرية حول طرق اللعب ومعلومات عن الفرق المشاركة في البطولة ونقاط تفوقها.

ومن جهته وضع هاني ابو الليل المدير الفني للكرة النسوية الفلسطينية برنامجا تدريبيا استعدادا للبطولة يشتمل على ايام تدريبية في شهري كانون الثاني الجاري وشباط القادم ومعسكرا تدريبيا ابتداء من أيام 14, 15 , 16 و 21 , 22 , 23 و 28, 29 من شهر كانون ثاني الجاري وايام 5, 6 , 11 ,12 , 13, 14, 15, 16 , 17 شباط .و حسب البرنامج التدريبي تعطى اللاعبات يومين راحة تمهيدا للمشاركة في البطولة . علما بان المدير الفني للمنتخبات النسوية سيجري اختبارا للاعبات طيلة شهري كانون الثاني الجاري وشباط القادم لمعرفة مدى تقدمهم في المهارات الفنية والخططية واللعب الجماعي .اما المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة فهي الأردن ، سوريا ، ايران ، لبنان ، البحرين ، الامارات ، العراق ، بالاضافة الى فلسطين.

وتجدر الاشارة الى ان اجتماعا عقد في استاد الشهيد فيصل الحسيني الثلاثاء 5/1 تم فيه تعريف اللاعبات بالخطوات الادارية لتنفيذ برنامج الاعداد للمنتخب ومخاطبة جهات مدارس وجامعات اللاعبات واماكن التدريب المقترحة .