وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يوجه بتشكيل لجنة من الأندية لإيجاد حلول للمشاكل المالية

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 06/01/2010 الساعة: 16:09 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – وجه اللواء جبريل الرجوب دائرة الأندية و الأمانة العامة بالإتحاد بتشكيل لجنة من الأندية لرصد الإيرادات المالية الناتجة من عملية بيع تذاكر دخول الجمهور للملاعب التي تقام عليها المباريات باشراف الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وذلك بهدف توزيع هذه الإيرادات على الأندية المعنية كمورد جزئي لحل مشكلة نقص الموارد المالية .

ونوه الرجوب إلى ضرورة أن يقوم النادي الذي يعاني من أزمة مالية بعمل مشروع استثماري لإدارة برامجه ونشاطاته بطريقة صحيحة و بشفافية.

وأضاف على الأندية التخطيط الجيد للسنوات القادمة, وقال أن وجود كافتيريا في النادي وبيع تذاكر دخول الجمهور للملعب ووجود راعي أو شركة وطنية ترعى البرامج يمكن أن يوفر دخل للصرف على تنشئة اللاعبين الصغار و الناشئين و أكد أن ثقافة الاستثمار في الميدان الرياضي توفر الوقت و الجهد و المال و تغطي الأنشطة بعدالة.

وأوضح رئيس الإتحاد أن الحكومة الفلسطينية تقوم حالياً بدراسة قانون لإدارة المنشآت الرياضية, وعلى الهيئات الرياضية تنفيذ ما ورد من بنود في هذا القانون حين يصبح ساري المفعول.

وقال أيضاً أن العام القادم سيصبح لكل نادٍ شروط احترافية ذات حد أدنى ومعايير خاصة بعمله المتطور و هذا جزء من الرياضة التي لها علاقة بالقرن الواحد و العشرين.